يقدم موقع شبكة الخليج الإخبارية امتحان جبر للصف الثاني  الاعدادي الترم الأول 2022، حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع على طبيعة شكل الأسئلة قبل أن يخوضوا الامتحانات ، وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت على أن أسئلة الامتحان سوف تكون في مستوى الطالب المتوسط ، ومن داخل الكتاب المدرسي .

حيث يؤدي طلاب الثاني الإعدادي امتحان مادة الرياضيات في ورقتين ، على أن تكون مادة الجبر والإحصاء في يوم وامتحان الهندسة في يوم آخر ويعيش طلاب الثاني الإعدادي حالة من القلق والرعب قبل بداية الامتحانات ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف سوياً على طبية وشكل امتحان جبر للصف الثاني الإعدادي 2022 الترم الأول .

امتحان جبر للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2022

حيث يحتوي امتحان الجبر والإحصاء للصف الثاني الإعدادي على خمسة أسئلة، يكون السؤال الأول اختيار من متعدد، وعلى الطالب أن يختار الإجابة الصحيحة من بين الأربع اختيارات الموجودة في ورقة الأسئلة على أن يتم منح الطالب الدرجة الكاملة على الإجابة الصحيحة فقط .

والسؤال الثاني يكون عبارة عن مسألة والتي تحتوي على معطيات وعلى الطالب أن يقوم باستخراج النتائج، ويتم تقسيم الدرجة الخاصة بالسؤال الثاني على خطوات الحل والإجابة النهائية .

نموذج استرشادي امتحان الجبر للصف الثاني الإعدادي 2022

ويؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان الجبر والإحصاء في الدروس التالية:

  • الوحدة الأولى :العلاقات والدوال ، حاصل الضرب الديكارتي ، العلاقات والدالة التطبيق ودوال كثير الحدود .
  • الوحدة الثانية النسبة والتناسب والتغير والتغير العكسي .
  • الوحدة الثالثة الإحصاء وجمع البيانات والتشتت.