وأوضحت هيئة الهلال الأحمر السعودي أنها نجحت منذ بداية عام 2023 م في تنظيم وعقد 918 دورة تدريبية ومحاضرة، في مؤسسات تعليمية وتعليمية في مختلف مناطق المملكة، استفاد منها أكثر من 113 ألف كادر في المنشآت التعليمية.

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، أوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي عبد العزيز الصوينة أن الهيئة حريصة على نشر ثقافة الإسعافات الأولية في المؤسسات التعليمية وعلى تحديد طرق التعامل مع الحالات المرضية التي تتطلب تدخلاً عاجلاً حتى وصول فرق الطوارئ، بهدف المساعدة في إنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة، مما يعزز وسائل السلامة الصحية في المجمعات والمرافق التعليمية، لذلك حرصت الهيئة على عقد عدد من الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية في هذه المؤسسات.

وأضاف الصوينة أن الهيئة أقامت 214 دورة تدريبية منذ بداية عام 2023 م في مختلف مناطق المملكة، حيث جاءت منطقة القصيم في المرتبة الأولى من حيث الدورات التدريبية بعدد 52 دورة، كما أقامت 704 محاضرات توعوية غطت جوانب مختلفة من المملكة. أعمال الطوارئ، وكانت المنطقة الشرقية أكثر المناطق استضافة للمحاضرات.

وأضاف أن هذه الدورات والمحاضرات استفاد منها إجمالاً أكثر من 113 ألف شخص، بواقع 110.736 شخصاً، حيث جاءت منطقة الرياض في المرتبة الأولى من حيث عدد المستفيدين من هذه المحاضرات بنحو 42 ألفاً و 26 شخصاً، واستفاد 3071 مستفيداً من دورات تدريبية في. ومختلف المناطق، وجاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الأولى من حيث عدد المستفيدين من هذه الدورات بواقع 656 مستفيدًا.

وقال الصوين إن الهيئة أطلقت عدة مبادرات توعوية خلال الفترة الماضية، كان من أهمها مبادرة “المدرسة الآمنة” التي تهدف إلى تدريب جميع العاملين في النظام التعليمي من معلمين وإداريين، بالإضافة إلى الطلاب، على أساس الإسعافات الأولية، حيث تضمنت المبادرة تقديم مجموعة من الدورات التدريبية والمحاضرات التي تناسب مختلف الأعمار في المدارس.