تشارك وزارة النقل واللوجستيات في معرض جيتكس 2023 الذي يقام في دبي، وتستعرض خلاله مشاريعها ومبادراتها المتعلقة بجودة الطرق والسلامة المرورية.

يبرز مشروع المراقبة الآلية للجسور من بين المشاريع المقدمة، والتي تعد من أحدث التقنيات العالمية في مجال الفحص الآلي ومراقبة سلوك الجسر، بحيث تكون الانفعالات التي يولدها الجسر والناجمة عن الضغوط التي يتعرض لها من حمولات مختلفة وذلك من خلال تركيب مجموعة من الاجهزة والحساسات والكاميرات الرقمية المتطورة. ووحدات التحكم، بالإضافة إلى الألياف الضوئية.

في غضون ذلك، ستقدم الوزارة عرضًا تقديميًا عن نظام المراقبة المباشر الذي بدأت تجربته بالتعاون مع وزارة الداخلية، وهو نظام مراقبة آلي متقدم آليًا بالكامل لقياس أوزان وأبعاد الشاحنات على الطرق، دون العوائق المرورية أو التدخل البشري لتعزيز كفاءة المراقبة وتقليل هروب الشاحنات، وتطبيق أنظمة وأنظمة الأوزان. أبعاد الشاحنات على الطرق.

تهدف مشاركة وزارة النقل واللوجستيات في جيتكس 2023 إلى إبراز جهودها واستعراض أحدث التقنيات التي تستخدمها لتحسين جودة الطرق، ورفع مستويات السلامة المرورية، وتعزيز الخدمات المقدمة لمستخدمي الطرق في المملكة، تحقيقا لتحقيق ذلك. أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى الارتقاء بالمملكة في مؤشر جودة الطرق.