أصدرت نقابتا “المهن التمثيلية” و “المهن السينمائية” قرارا بوقف وحظر التعامل مع شركتي إنتاج مسلسل “دنيا تانيا” الذي قدمته الفنانة ليلى علوي في رمضان الماضي، بتقرير رفع إلى مجلس النواب. النيابة العامة بخصوصهم.

جاء قرار النقابتين خلال بيان أصدروه تضمن “النقابتين التمثيليتين برئاسة الدكتور أشرف زكي رئيس نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة رئيس النقابة. قررت نقابة المهن السينمائية إصدار القرار الآتي

أولاً وقف التعامل مع شركة “المروة للإنتاج والتوزيع” ممثلة بالسيدة إيناس علي عمر وشركة “إيجي ميديا ​​للإنتاج والتوزيع” ممثلة بالسيد إيهاب حسين طلعت.

ثانياً إبلاغ النيابة العامة ضد الشركتين بمستحقات الاتحادين على الشركتين.

ثالثا تفويض المستشارين القانونيين للنقابتين باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق الشركتين.

رابعاً يجب إخطار جميع وكالات التوزيع داخل وخارج مصر بحظر التعامل مع الشركات المذكورة في القرار داخل وخارج جمهورية مصر العربية حفاظاً على حقوق الأعضاء وجميع أعمالهم الأخرى وكذلك الشركات التي يقومون بتسويقها.

خامساً – ينفذ القرار فور صدوره.

كشف الدكتور اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن اسباب وقف التعامل مع شركتي المروة للانتاج والتوزيع ممثلة بالقانون ايناس علي عمر وايجي ميديا ​​للانتاج والتوزيع ويمثلها قانونا. ايهاب حسين طلعت.

وأكد زكي، في تصريحات صحفية، أن الشركتين أنتجتا مسلسل “دنيا تانيا” للنجمة ليلى علوي، ولم تسددا بعد مستحقات الفنانين والسينمائيين.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية أن فريق المسلسل بأكمله لم يتمكن بعد من الحصول على أجر مقابل عملهم في المسلسل الذي تم عرضه، لذلك اتخذت النقابتان هذا القرار.