أصدر الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف، رئيس المعهد العربي للتنمية العمرانية، أمين منطقة الرياض، قرارًا بتعيين الدكتور أنس بن مفرح المغيري مديرًا عامًا للمعهد العربي للتنمية العمرانية.

يهدف المعهد إلى تحقيق تأثير إيجابي على التخطيط العمراني وسياسات التنمية، من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المتخصصة للمدن الأعضاء والشركاء في منظمة المدن العربية.

وتعمل على تعزيز دورها في نقل الممارسات الناجحة في تطوير المدن من خلال التركيز على المجالات التي تهم المدن والبلديات الأعضاء، حيث يضم المعهد في عضويته 650 مدينة عربية، مما يساهم في دعم جهود التنمية فيها، من خلال مجموعة برامج متخصصة مع منظمات دولية وإقليمية ومحلية لتنفيذ أنشطة متميزة في مجال التنمية العمرانية في المدن العربية.

بدوره، أعرب المغيري عن شكره وتقديره لسمو الأمين على ثقته في تكليفه بهذا العمل، واعدًا بتقديم عمل يرقى إلى تطلعات سموه، حيث يتمتع بخبرة نوعية في مجالات المدينة. التخطيط والحوكمة في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة. ودرجة الماجستير في التخطيط والتنمية الريفية من جامعة جيلف الكندية، ودرجة البكالوريوس في التخطيط العمراني من جامعة الملك سعود بالمملكة.