أصدرت هيئة الغذاء والدواء تحذيراً بشأن سلامة الأجهزة المزروعة في الجسم بأقنعة تحتوي على مغناطيس تستخدم مع أجهزة الضغط الإيجابي المستمر لعلاج انقطاع النفس أثناء النوم، من إنتاج مصنع Philips Respironex.

وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى أن تنبيه السلامة يشمل جميع أرقام التشغيلات في المملكة لقناع Amara View مع دعامة للرأس، وماسك Dream Wear للوجه، وقناع Dream Whisper للأنف مع دعامة للرأس، وقناع Wisp مع إطار شفاف أو إطار قماشي، و Wisp Youth. قناع للأنف.

ونصحت الهيئة المرضى الذين يستخدمون هذا النموذج والذين لديهم أجهزة طبية تدخلية مزروعة في أجسامهم، بالتوقف عن استخدام القناع المحتوي على مغناطيسات، واستشارة الطبيب بشأن البديل المناسب، وفي حال توفر بديل يمكن إتلاف القناع المصاب.

وأوضحت الهيئة أن أقنعة الوجه والأنف لأجهزة الضغط الإيجابي المستمر هي أقنعة مخصصة لاستخدام مريض واحد في المنزل، أو لعدة مرضى في البيئة من مقدمي الرعاية الصحية، ويتم استخدام القناع للمرضى الذين لديهم أجهزة التنفس مع الميزة. من الضغط الهوائي الإيجابي المستمر أو العلاج ثنائي المستوى.

ودعت الهيئة المستخدمين إلى الإبلاغ عن أي حوادث أو مشاكل يشتبه في علاقتها بالأجهزة أو المستلزمات الطبية من خلال مركز الاتصال الموحد بالهيئة على الرقم (19999) أو المركز الوطني لتقارير الأجهزة والمستلزمات الطبية (NCMDR)، أو من خلال منصة تنبيه للتقارير.