وطالب مجلس الشورى في جلسته أمس، مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعمل على تقليص فترة الانتظار بقسم الطوارئ بالمستشفى للحصول على الخدمة، وإنشاء مركز متخصص في فحوصات السموم. لفحص العينات السريرية وغير السريرية.

– دعوة المؤسسة إلى دعم فرعي المستشفى في جدة والمدينة المنورة بمركز علاج إشعاعي حديث، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية للاستفادة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاثات الخارجية. تعزيز توطين الوظائف الصحية.

تضمن قرار المجلس مطالبة المؤسسة بالعمل مع الجهات ذات العلاقة للسماح بشراء واستيراد الأدوية النادرة والمستلزمات الطبية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء، عبر منصة المستشفى، والإسراع في إنشاء وتجهيز جهاز مستقل. مستشفى الأطفال في مركزها الرئيسي.

وطالب في القرار نفسه المؤسسة بة الهيكل التنظيمي. العمل بشكل أكثر فاعلية في إطار تحول المستشفى إلى مؤسسة مستقلة ذات طبيعة خاصة وغير هادفة للربح.

اتخذ المجلس قراره بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن السنة المالية 1444/1444 هـ، بعد الاطلاع على تقرير اللجنة الصحية المتضمن رأيها وتوصياتها، والذي تمت قراءته من قبل. وعضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور حسن المسلوم.

ويعرض المجلس ما قدمته لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقريرين السنويين للمعهد الوطني للتطوير المهني التربوي للأعوام المالية 1444/1444 هـ -1444 / 1444 هـ، اللذين رفعهما إلى المجلس النائب. – رئيس اللجنة الدكتور عبدالله النجار. وفي قرار صدر أمس بشأن التقرير السنوي للمعهد الوطني للتطوير المهني التربوي عن العام المالي 1444/1444 هـ، دعا المجلس المعهد إلى الإسراع في استكمال واعتماد استراتيجيته. وطالبت اللجنة نفسها بمنح مزيد من الوقت لدراسة الملاحظات على التقرير السنوي للسنة المالية للمعهد الوطني لتطوير التعليم المهني للعام المالي 1444/1444 هـ والعودة إلى وجهة نظرها في جلسة مقبلة. .