عقد مجلس الشورى جلسته العادية الثالثة من السنة الثالثة من الدورة الثامنة اليوم – عبر رابط الفيديو – برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السالمي.

واطلع المجلس على ما قدمته لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقريرين السنويين للمعهد الوطني للتطوير المهني التربوي للأعوام المالية 1444/1444 هـ -1444 / 1444 هـ، اللذين رفعهما إلى المجلس نائب رئيس مجلس الإدارة. اللجنة، د. عبد الله النجار.

وفي قرار صدر اليوم بشأن التقرير السنوي للمعهد الوطني للتطوير المهني التربوي عن العام المالي 1444/1444 هـ، دعا المجلس المعهد إلى الإسراع في استكمال واعتماد استراتيجيته.

وطالبت اللجنة نفسها بمنح مزيد من الوقت لدراسة الملاحظات على التقرير السنوي للسنة المالية للمعهد الوطني لتطوير التعليم المهني للسنة المالية 1444/1444 هـ والعودة إلى وجهة نظرها في جلسة مقبلة. .

ة الهيكل التنظيمي

وفي قرار آخر طلب مجلس الشورى من مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي العمل على تقليص فترة الانتظار بقسم الطوارئ بالمستشفى للحصول على الخدمة، وإنشاء مركز متخصص في فحوصات السموم. لفحص العينات السريرية وغير السريرية.

– دعوة المؤسسة إلى دعم فرعي المستشفى في جدة والمدينة المنورة بمركز علاج إشعاعي حديث، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية للاستفادة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاثات الخارجية. تعزيز توطين الوظائف الصحية.

تضمن قرار المجلس مطالبة المؤسسة بالعمل مع الجهات ذات العلاقة للسماح بشراء واستيراد الأدوية النادرة والمستلزمات الطبية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء، عبر منصة المستشفى، والإسراع في إنشاء وتجهيز جهاز مستقل. مستشفى الأطفال في مركزها الرئيسي.

وطالب في القرار نفسه المؤسسة بة الهيكل التنظيمي. العمل بشكل أكثر فاعلية في إطار تحول المستشفى إلى مؤسسة مستقلة ذات طبيعة خاصة وغير هادفة للربح.

اتخذ المجلس قراره بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن السنة المالية 1444/1444 هـ، بعد الاطلاع على تقرير اللجنة الصحية المتضمن رأيها وتوصياتها، والذي تمت قراءته من قبل. وعضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور حسن المسلوم.

تكثيف الحملة الإعلامية

ثم انتقل المجلس إلى مناقشة تقرير مقدم من لجنة التجارة والاستثمار بشأن التقرير السنوي لبنك التصدير والاستيراد السعودي عن العام المالي 1444/1444 هـ، تلاه رئيس اللجنة الدكتور فهد التخيفي.

وبعد عرض تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة، دعت عضو المجلس الدكتورة عائشة العريشي بنك التصدير والاستيراد السعودي إلى تكثيف حملاته الإعلامية للإعلان عن خدماته التمويلية والائتمانية والاستشارية.

وفي نهاية المناقشة طلب رئيس اللجنة إعطاء اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة مداخلات الأعضاء وإعادة وجهة نظرها إلى المجلس في جلسة مقبلة.

كما تضمن جدول أعمال جلسة المجلس مناقشة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة حول التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1444/1444 هـ، والذي قدمه رئيس اللجنة الدكتور خالد الزبير.