أشاد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالخطاب الملكي الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله. له – خلال افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى والمعاني الكبرى التي تضمنتها أن أرسى منهج الدولة ودستورها مستمد من كتاب الله والشريعة الشريفة، وتأكيد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أن دستور المملكة هو كتاب الله تعالى، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، أصل الشورى، ومن خلال الموقع الرسمي. يأخذ الكلمة والفعل الأخير في سياساته، من أجل تحقيق أهدافه وبرامجه وقراراته، وسيستمر في التمسك بهذا المبدأ.

قال معاليه إن كلمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تجسد نهج السعودية منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – وبعده. له أبناؤه الصالحين، وحتى هذه الحقبة المزدهرة والمزدهرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في تطبيق مبدأ الشورى وخدمة الحرمين الشريفين ووجهتهم، وتمسك المملكة بالقرآن الكريم والسنة النبوية.

وأكد سعادته أن الخطاب جاء لتأكيد مكانة السعودية على المستوى العربي والإسلامي والعالمي والدور المحوري الذي تمثله في إرساء الأمن والسلام والاستقرار والازدهار. كلهم لديهم قيادة وشعب.

ورفع معاليه راحتي الدعاء إلى الله تعالى ليبارك جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين ويجعلها ذخرًا ومصلحًا للإسلام والمسلمين، ولتديم نعمة الأمن والأمان على بلادنا. الدولة، فهو الولي والقادر عليها.