أطلقت أكاديمية كاوست دبلومة وبرامج مكثفة في مجال الذكاء الاصطناعي والرياضيات المتقدمة بالشراكة مع رجل الأعمال محمد العقيل، حيث سيتم تقديم 6 دورات تستهدف 800 طالب وطالبة من الجامعات السعودية، بواقع 150 طالبًا لكل دورة.

سيتم الإعلان عن التسجيل في هذه الدورات على موقع الأكاديمية، Academy.kaust.edu.sa. يتم تقديم هذه الدورات مجانًا

بدعم من م. محمد العقيل الذي ينهي سلسلة من أعماله الخيرية أهمها منحة رودس ترست بجامعة أكسفورد للدراسات العليا. كما أنشأ كرسي محمد العقيل لشبه الجزيرة العربية والدراسات الآسيوية مع جامعة سنغافورة الوطنية (NUS) ويقدم عددًا من المساعدات البحثية بالتعاون مع جامعات في المملكة.

وأعرب المهندس محمد بن عبد الرحمن العقيل عن رؤيته لهذه المبادرات قائلاً

“لقد كرمني الله تعالى بدعم سخي من حكومة المملكة، واليوم أحاول أن أساهم في رد الجميل لبلدي وشبابه الذين يتوقون للتعرف على تقنيات المستقبل. يمكن تحقيق ذلك من خلال أكاديمية كاوست، التي تقوم بعمل ممتاز في توفير التدريب والتعليم الجيد على أيدي بعض أفضل الخبراء. العالمية. أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذا العمل الذي سيساهم في تطوير قوة عاملة وطنية عالية الجودة ستضعها بين أفضل اقتصادات المستقبل. “

وعلق لاري كارين، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، على سعادته بهذه المبادرات قائلاً

“نحن في جامعة الملك عبدالله سعداء جدًا للشراكة مع المهندس. محمد العقيل أحد الشخصيات البارزة في مجتمع الأعمال بالمملكة، لتقديم تدريب عالي الجودة في مجال الذكاء الاصطناعي. تقدر أكاديمية كاوست مثل هذه الشراكات مع المنظمات والأفراد الذين يشاركوننا رؤيتنا في تزويد الجيل القادم بمهارات المستقبل من خلال التعليم المتقدم وتنمية المواهب. من خلال هذه الشراكة، ينضم السيد العقيل إلى مجتمع قوي وسريع النمو يضم نخبة متميزة من شركاء أكاديمية كاوست، بما في ذلك هيئة تقييم التعليم والتدريب، موهبة، وأرامكو السعودية “.