وقعت وزارة الدفاع ممثلة بإدارة التعليم والتدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية بوكالة التميز للخدمات، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تهدف إلى التعاون في تنفيذ عدد منها. البرامج التدريبية والاستشارية والأكاديمية والدراسات الفنية والعمل الفني والبحث. علمي، استشاري، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومثل الوزارة خلال التوقيع مساعد الوزير للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري والمحافظ الدكتور احمد بن فهد الفهيد نيابة عن المؤسسة.

وتشمل مذكرة التفاهم تزويد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتقديم الاستشارات حول تطوير نظام موحد لمراكز ومدارس ومعاهد القوات المسلحة، وتطوير مسارات التدريب لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية. وزارة الدفاع من خلال كليات التميز، والتعاون في إنشاء برامج تدريبية تطبيقية قصيرة المدى للفنيين الممارسين، بالإضافة إلى توفير حلول التدريب الإلكتروني لمؤسسة التدريب التقني والمهني، والاستفادة من إمكانياتها في تطوير المناهج والقدرات التدريبية في المنشآت التعليمية للقوات المسلحة.

كما تتضمن المذكرة التعاون في تحديث أطر الكفاءات الفنية لأعضاء هيئة التدريب في المراكز والمدارس والمعاهد التابعة لوزارة الدفاع والقوات المسلحة، وتدريب وتأهيل المدربين للحصول على تراخيص التدريب المهني، بالإضافة إلى التعاون في الحصول على الاعتراف بالشهادات العسكرية الصادرة عن المؤسسات التعليمية والتدريبية بوزارة الدفاع.

تقود إدارة التعليم والتدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية بوكالة الخدمات المتميزة بالوزارة جهود سياسات ومعايير التعليم والتدريب للمؤسسات التعليمية والتدريبية داخل الوزارة، ونشر ثقافة الجودة وبناء المعرفة في هذه المجالات. وإقامة شراكات ومراكز تعزز سير العمل، بينما تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى تنمية موارد الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، مما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل من القوى العاملة المؤهلة. تحقيق رسالة التدريب والتوظيف والمنافع المتبادلة للتنمية وتنمية الإنسان والمجتمع وتحقيق رؤية الأمة للوصول إلى مجتمع معرفي وعلمي منتج.