اختتمت المملكة مشاركتها في الجمعية العمومية الحادية والأربعين لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وسط مجموعة من الإنجازات الكبيرة والمثمرة، حيث توجت بالفوز بعضوية مجلس المنظمة للفترة 2023-2024-2025، بعد حصولها على نتائج التصويت التاريخية بنسبة 90٪، توقيع ست اتفاقيات ثنائية وعقد أكثر من 35 جلسة.

أوضح معالي وزير النقل واللوجستيات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن فوز المملكة بالانتخابات يترجم رؤية قيادة المملكة الثاقبة واهتمامها. في قطاع النقل واللوجستيات بشكل عام وقطاع الطيران المدني بشكل خاص، لافتا إلى الثناء الدولي الذي لاقته المملكة. تقديراً للدور الرائد الذي لعبته في قطاع الطيران العالمي.

وقال لقد حققت المملكة إنجازات مهمة في الدورة الحادية والأربعين للجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي لدعم رؤية 2030 والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ممثلة بتوقيع ست اتفاقيات ثنائية مع الصين والمملكة المتحدة وفرنسا والمغرب وكازاخستان. ومنظمة الطيران المدني الدولي. وأشار إلى أن ذلك يساهم في تعزيز مكانة المملكة على خريطة النقل الجوي العالمية وزيادة مستوى الاستثمارات بين المملكة والعالم.

من جهته، أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السيد عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أن استراتيجية الطيران الوطنية تهدف إلى تعزيز ريادة المملكة وريادتها لقطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بالمشاركة في الدورة الحادية والأربعين للجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي، أظهرت المملكة مكانة مرموقة في مجال الطيران المدني ودورها الريادي إقليمياً وعالمياً، كما يتضح من الدعم والدعم الواسعين لمبادرات المملكة فيما يتعلق بـ “السفر الجوي”. سياسة المواءمة “الواردة من الجمعية العامة للايكاو. يعد هذا إنجازاً هاماً للمملكة وتقديراً لجهودها في تطوير هذه السياسة التي أعلنت عنها في مؤتمر طيران المستقبل بالرياض في شهر مايو من العام الجاري، إضافة إلى اختيار المملكة لاستضافة المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية. لعام 2023.

وأضاف الدعيلج “لا شك أن هذه الإنجازات تعكس قوة قطاع الطيران لدينا، ونتطلع إلى تشكيل مستقبل قطاع الطيران العالمي”.

من جانبها أشادت منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” وهي هيئة أممية تمثل 193 دولة بالدور الريادي الذي تلعبه المملكة في قطاع الطيران من خلال اقتراح مجموعة من السياسات الفعالة والسعي للعمل واعتمادها.

يأتي ذلك وسط مجموعة كبيرة من الإنجازات التي حققتها الهيئة من خلال مشاركتها في الدورة الحادية والأربعين للجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي، أبرزها انتخاب المملكة لعضوية مجلس الإيكاو للفترة 2023-2025، وإعلان المملكة عن استضافة الإيكاو للطيران الدولي. مؤتمر مفاوضات الخدمات. المقرر في ديسمبر 2023 بمشاركة 160 دولة، تم توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية المهمة، بالإضافة إلى اختيار الرياض لاستضافة المقر الإقليمي لمجلس المطارات الدولي، ومنح المملكة مليون دولار لمنظمة الطيران المدني الدولي “لا يترك أي بلد وراء الركب”. مبادرة، بالإضافة إلى تجديد المنظمة لاعتمادين للأكاديمية السعودية للطيران المدني، ودعم الجمعية العامة لتسع أوراق عمل، بما في ذلك “سياسة تنسيق السفر الجوي” و “مؤشر جودة المطار”، وتوقيع اتفاقية تعاون. اتفاق مع منظمة الطيران المدني الدولي لتوطيد العلاقات والمساهمة في النهوض بقطاع الطيران، بالإضافة إلى انتخاب نائب الرئيس التنفيذي لمعايير السلامة والطيران الكابتن سليمان المهيميدي نائباً أول لرئيس اللجنة الفنية للدورة 41. جمعية منظمة الطيران المدني الدولي