أعلنت وزارة الصحة والسكان مطلع الأسبوع الماضي عن تطعيم الطلاب من سن 12 حتى 18 عام بلقاح فيروس كورونا المستجد، وأكدت الوزارة على أنه سوف يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومديريات الصحة، وبالفعل تم البدء في توزيع استمارات الموافقة على الحصول على لقاح فيروس كورونا والتي يوقع عليها ولي أمر الطالب ، شرطاً لتلقي الطالب الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد .

توزيع استمارات تطعيم فيروس كورونا على الطلاب

وقد صرح السيد “مجدي الجيار” الذي يشغل منصب مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم التنبيه على جميع الإدارات التعليمية والبدء في توزيع استمارات الموافقة على الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد على الطلاب لتوقيع ولي الأمر الذي يعد الشرط الوحيد لحصول الطالب على اللقاح .

وأشار الجيار إلى أن الوحدات الصحية في كافة المحافظات سوف تعمل على تلقيح الطلاب وذلك من خلال الوحدات المتنقلة لتطعيم الطلاب في المدارس ، وأكد خلال نهاية حديثه إلى أنه يجب على الطلاب الالتزام بجميع التعليمات في أعمال التطعيم الخاصة بالطلاب .

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم على أن موافقة ولي الأمر وتوقيعه شرط حصول الطالب على لقاح فيروس كورونا ، وأشار المصدر إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في توزيع الاستمارات على الطلاب في المدارس ، وأكد أيضاً إلى أن الطالب سوف يتلقى اللقاح في أقرب وحدة صحية تابعة له، وأكد المصدر أيضاُ إلى أن الوزارة منعت  المعلمين الغير ملقحين بالتواجد في المدارس.

جدير بالذكر فقد أكدت وزارة الصحة والسكان على أن بعد توزيع الاستمارات على الطلاب والموافقة من قبل ولي الأمر لتلقي اللقاح بين الطلاب بداية من سن 12 حتى 18 عام ، وأكدت الوزارة إلى أنه فور الحصول على 200 استمارة موافقة سوف يتم التنسيق مع الإدارة الصحية التابعة لها المدرسة البدء في أعمال التطعيم على الفور .