رحب الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية في السعودية والذي يتضمن الرفض التام للبيانات الصادرة. ضد المملكة بعد صدور قرار أوبك بلس.

وأعرب الأمين العام عن تضامنه الكامل مع السعودية، ورفضه التام لهذه التصريحات ضد المملكة التي تفتقر إلى الحقائق، مشيدًا بالدور المهم والمحوري الذي تلعبه السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي في هذا المجال. الاحترام المتبادل بين الدول، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون. يراعي مصالح الدول المنتجة والمستهلكة.

واستذكر الحجرف الدور التاريخي للمملكة العربية السعودية في الإسهام في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم وفق مبدأ الاحترام المتبادل بين الدول وتعزيز المصالح المشتركة والحفاظ على الأمن والسلام الإقليمي والدولي، وبذل جهود كبيرة في هذا المجال. مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتحقيق الرخاء والازدهار والتنمية في المنطقة والعالم أجمع.

وأكد الأمين العام اعتقاده الكامل بأن مثل هذه التصريحات لن تكون قادرة على طمس الحقائق ولن تثني السعودية عن مواصلة نهجها المتوازن والنهوض بواجباتها والتزاماتها باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة. والعالم، ودوره السياسي والاقتصادي الكبير، ومكانته الريادية في المنطقة العربية والإسلامية والعالمية.