أعلن البنك المركزي السعودي عن فتح باب التسجيل لكلا الجنسين في برنامج تنمية كفاءات الاستثمار الذي يهدف إلى توظيف وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الاستثمار. يتضمن البرنامج تدريبات علمية وتطبيقية مكثفة في مجالات استثمارية مختلفة، منها تنمية الخبرات في الأسواق العالمية، وإدارة الاستثمار والقدرات القيادية، والتواصل الفعال والتفكير الاستراتيجي.

وأوضح أن البرنامج صمم بالتعاون مع مدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، ومع نخبة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالمية. لتوفير تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدمة والخبرات العملية اللازمة لكفاءات واعدة في مجال الاستثمار.

أشار البنك المركزي السعودي إلى أن طلب الالتحاق ببرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية قد بدأ وسيستمر حتى 5 نوفمبر 2023 م، حيث يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية حاصلاً على درجة البكالوريوس في المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد أو الإحصاء من دولة. جامعة سعودية أو دولية معترف بها. بتقدير جيد جدًا أو أعلى أو ما يعادلها، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية، ولا يتجاوز سنه 27 عامًا، بالإضافة إلى اجتياز الاختبارات والمقابلات السلوكية والفنية.

وذكر البنك المركزي أن برنامج تطوير كفاءات الاستثمار يتضمن دورة فنية متقدمة مع إحدى أبرز الجامعات العالمية في هذا المجال، وهي كلية وارتون بفيلادلفيا بالولايات المتحدة، ويتضمن البرنامج أيضًا تدريبًا أثناء العمل مع دولية. البنوك والشركات الاستثمارية، بالإضافة إلى برنامج إعادة التدوير. وظيفة في البنك المركزي السعودي تشمل العمل الاستثماري تحت إشراف خبراء ومتخصصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمار، والعمل في أحد المجالات الاستثمارية المتخصصة في وكالة الاستثمار، بالإضافة إلى تقديم برامج التطوير المستمر للتكرير. الاستثمار في المهارات الفنية ومجموعة من المزايا الوظيفية المتميزة عند التوظيف.