الادعية المستجابة لاستقبال 2022، مع العام الجديد يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الأدعية المستجابة لاستقبال العام الدراسي الجديد وسط فرحة عارمة بدأت العديد من الدول بتزيين الشوارع والميادين بالأضواء والألوان المبهجة التي قد تشعرنا بفرحة العام الجديد داعين المولى أن يهل علينا بالخير واليمن والبركات وأن يزيح الله الكرب ويرفع البلاء عن الأمة الاسلامية وعن العالم بأكمله .

الادعية المستجابة لاستقبال 2022

مع استقبال العام الجديد يسعى الشخص ان يستعد بأفضل الأدعية المستجابة لعام 2022 الذي يهل علينا بعد عدة أيام قليلة يستعد العالم بأكمله لاستقبال عام جديد بأجمل الأدعية والتي أيضاً يمكن أن ندعو بها لاقاربنا وأصدقائنا داعين الله أن يرزقهم الصحة وأن يكون عام الخير والحب .

أفضل الأدعية المستجابة للعام الجديد 2022

الدعاء من أفضل العبادات التي تقرب العبد بربه ، حيث يمر الانسان بالعديد من المواقف الصعبة إلا أنه يلجأ إلى الله بالدعاء وقت الشدة  ولكن لابد أن يدرك الأنسان أن ذكر  الله في كافة الأوقات فكما نذكر الله في وقت الشدة لابد أيضاً أن نذكره في وقت الرخاء .

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ.

دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.