لا يزال التوتر يهيمن على العائلة المالكة البريطانية منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية في بداية الشهر الماضي، وتحديداً فيما يتعلق بالأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وطفليهما أرشي وليليبت، حيث لم يقرر الملك تشارلز الثالث بعد ما إذا كان لمنح الطفلين ألقاب الأمير والأميرة.

وفي هذا السياق، أشارت الكاتبة كاتي نيكول في تقرير لصحيفة “ديلي إكسبريس” إلى أن الملك تشارلز الثالث قد يقرر في نهاية المطاف حرمان طفلي الأمير هاري من ألقابهما الملكية بسبب الخلاف المستمر معه ومع زوجته، موضحة ذلك بعد وفاة الملكة البريطانية، تم تغيير ألقاب أطفال الأمير. يهرع ويليام وكيت ميدلتون إلى ويلز على موقع العائلة المالكة على الإنترنت، لكن الألقاب الملكية لأرتشي وليلي لم تتغير.

وقالت الخبيرة الملكية كاتي نيكول “يخشى دوق ودوقة ساسكس أن يجرد الملك أطفالهما من ألقابهم، بعد أن تأخر في الاعتراف بألقابهم بعد وفاة الملكة”.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الصحيفة البريطانية نفسها أن العائلة المالكة تدرس إمكانية منع الأمير هاري من نشر كتابه الجديد في حال تضمنه إهانات للعائلة، خاصة بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية.

وأشارت صحيفة “ديلي إكسبريس” إلى أن “قصر باكنغهام قلق للغاية بشأن مذكرات هاري التي قد تحتوي على” أسرار مؤذية “للعائلة المالكة”.

ولفتت إلى أن المذكرات كان من المقرر أن تصدر في الأسابيع المقبلة، لكن الكتاب قد يتأخر عدة أشهر فيما يتعلق بوفاة جدته وإلى أن يتمكن الأمير من إضافة فصول جديدة يروي فيها تفاصيل خاصة عن جنازتها وماذا. حدث أثناء ذلك.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ورد أن أفراد العائلة المالكة قد أجروا محادثات حول ما إذا كان بإمكانهم منع هاري من نشر كتابه بعد أن قيل إن قصر باكنغهام قلق للغاية من أن الكتاب قد يحتوي على معلومات ضارة بالعائلة.

وأضافت “هناك أيضًا تقارير تفيد بأن دوق ساسكس يحاول التفاوض على تخفيف حدة الأوراق النقدية بعد وفاة الملكة، والتوصل إلى هدنة على ما يبدو مع شقيقه الأكبر الأمير ويليام”.

ونقلت الصحيفة عن نيل جاردينر المساعد السابق لرئيسة الوزراء الراحلة مارجريت تاتشر قوله إن “أي احترام متبقي من الجمهور البريطاني لهاري سيختفي تماما إذا تضمن الكتاب انتقادات لأسرته”. وأضاف “أي انتقاد من هذا القبيل سيقضي على الآمال في مصالحة محتملة مع أفراد من عائلته الملكية ويجعل هاري منبوذا تماما … نفد صبر الشعب البريطاني مع هاري وزوجته التي لا تحظى بشعبية كبيرة”.

حذر غاردينر من أن نشر كتاب يحتوي على انتقادات للعائلة المالكة سيعرض هاري وميغان لخطر النفي من المملكة المتحدة، مضيفًا “يجب على هاري سحب كتابه، والذي من الواضح أنه سيكون مثيرًا للجدل إلى حد كبير ويمكن أن يحتوي على قدر كبير من انتقادات للعائلة المالكة “. وهو ليس مطلوبًا في هذا الوقت بالذات.