أطلق الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية مشروعًا تعليميًا للتعريف بإنجازات المملكة ومشاريعها التنموية خلال السنوات الخمس الماضية.

وشملت المشاريع التنموية المستهدفة (مشروع الخط، مشروع نيوم، مشروع القدية، الرياض آرت، العلا، الطاقة المتجددة، منتزه الملك سلمان، مشروع أمالا والبحر الأحمر).

وسلط الملحق الضوء على مشروع The Line، للتعريف به في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال عدة وسائل تقنية متطورة توضح الشرح طريقة المبتكرة لتصميم المشروع ومساحته وأبعاده وأهدافه البيئية.

قال مدير الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحق عبد الكريم الأبطاني، إن الملحق أطلق هذا المشروع ليكون نواة للتعريف بالمستوى التنموي الذي وصلت إليه المملكة من خلال تنفيذها لمشاريع تنموية متطورة خلال السنوات الخمس الماضية. بالتزامن مع إطلاق رؤية المملكة 2030.

وذكر أن فكرة المشروع تتمثل في إنشاء نماذج تفاعلية مصغرة ثلاثية الأبعاد لمشاريع المملكة التنموية، وعرضها تلقائيًا على المواطنين الأمريكيين في الجامعات ومحيطهم، وقياس مدى التفاعل والانبهار من خلال البث المباشر. إذاعة رد الفعل على المستوى المتقدم لتطور المملكة.

وأشار إلى أنه بعد عقد عدة اجتماعات مع كادر الملحق ورؤساء الأندية الطلابية السعودية الرسمية، وإجراء العديد من الأبحاث حول آلية تقديم المشروع واختياره وتصميمه ومدى ملاءمته للمجتمع المستهدف، تم اختيار المشروع (The Line). ).

وأكد الأبطاني أن الملحق سعى إلى تحفيز الطلاب السعوديين الذكور والإناث في المنح الدراسية في الولايات المتحدة للمشاركة في جميع مراحل المشروع، من التصميم إلى الاختيار إلى قياس رد الفعل، من خلال إطلاق مسابقة للأندية الطلابية السعودية الرسمية في مختلف الولايات الأمريكية. الجامعات.