أنفقت هيئة الهلال الأحمر السعودي خلال السنوات الماضية أكثر من 25 مليون دولار على مشاريع الأمن الغذائي والزراعي، بما يعادل أكثر من 36٪ من إجمالي المساعدات المالية التي قدمتها الهيئة في مختلف القطاعات، والتي تجاوزت 68 مليون دولار.

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي عبدالعزيز الصوينة بمناسبة يوم الغذاء العالمي، إن الهيئة أقامت 4 مشاريع كبرى للأمن الغذائي بنسبة 12.5٪ من إجمالي المشاريع الإنسانية والإغاثية المحددة. من الهلال الأحمر السعودي في مختلف دول العالم الأكثر احتياجًا، ليحتل المرتبة الثانية بعد المشاريع الصحية.

وأضاف أن حجم المساعدات التي تقدمها الهيئة في مجال الأمن الغذائي والزراعي، وعدد المشاريع التي أقامتها في هذا القطاع، يظهر بوضوح حرص الهيئة على الإسهام بفاعلية في الخطط الدولية الهادفة إلى تقديم خدمات صحية وكافية. الغذاء لجميع سكان العالم ومكافحة الفقر والجوع. وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على دور المملكة الريادي على المستوى الدولي في مختلف المجالات.

وأشار الصوين إلى أن مساعدات الهلال الأحمر المتعلقة بالأمن الغذائي والزراعي توزعت على عدد كبير من دول العالم وخاصة في قارات آسيا وأفريقيا، مؤكدا أن الأعمال الإغاثية المتنوعة التي تقدمها الهيئة خارج الحدود. تضمنت المملكة جانبًا رئيسيًا يركز على توفير الغذاء الصحي للمتضررين من الكوارث والأزمات وكذلك المجتمعات. يعانون من نقص في المواد الغذائية والمشروبات.

يشار إلى أن يوم الأغذية العالمي هو مناسبة تقام من قبل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة، في 16 أكتوبر من كل عام، وتشارك مختلف الدول والمنظمات الدولية، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي، في إحيائه. .