الأجزاء المحذوفة من منهج سنة رابعة ابتدائي 2022 جميع المواد، أصبح أمراً مهماً يشغل بال الكثير من أولياء الأمور والطلاب بعد القرار الذي أعلن عنه الدكتور”طارق شوقي” الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم ، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف سوياً على الأجزاء المحذوفة من منهج سنة رابعة ابتدائي 2022 الترم الأول فتابعونا .

الأجزاء المحذوفة من منهج سنة رابعة ابتدائي 2022 جميع المواد

حيث أكد الدكتور طارق شوقي خلال بيان رسمي على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على أن منهج الصف الرابع الابتدائي شهر يناير سوف يكون للإطلاع فقط وذلك للتخفيف على الطلاب وبهذا سوف يتم استبعاد الدروس والمناهج المقررة في شهر يناير من الامتحانات ويمكنكم الإطلاع على هذه الأجزاء من خلال الفقرة التالية.

ماهي الأجزاء المحذوفة من منهج الصف الرابع الابتدائي

حيث يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن الأجزاء المحذوفة من الصف الرابع الابتدائي في جميع المواد الدراسية حتى يتمكنوا من معرفتها قبل دخول امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2022 التي من المقرر لها أن تقام منتصف يناير الجاري .

  • المنهج المحذوف من مادة اللغة العربية:من الوحدة الثالثة إلى درس قرية ونيس ، حفظ 11 بيت فقط من نص ما أحلى أجواء القرية أما باقي الدروس فهو محذوف، درس القرية الذكية ، وظرف الزمان والمكان بالنجوم .
  • المنهج المحذوف من مادة الرياضيات: عملية الضرب والقسمة والعلاقات بالوحدة الثامنة ، من الدرس الأول إلى التاسع بالمفهوم الأول ، من الدرس العاشر إلى السادس عشر بالمفهوم الثاني .
  • المحذوف من مادة العلوم : درس الطاقة والتصادم بالوحدة الرابعة .
  • المحذوف من مادة الدراسات الاجتماعية : لا يوجد أجزاء محذوفة .
  • المحذوف من مادة التربية الدينية : آخر درس في المقرر فضل الصلاة والباقي محذوف.
  • المحذوف من منهج اللغة الأجنبية : دروس الوحدة السادسة .