هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتسريع الإنترنت، وفي هذه المقالة سنزودك بمعظم الطرق التي يمكنك من خلالها تسريع الإنترنت، وسنوفر لك أفضل موقع يمكنك من خلاله القياس سرعة الإنترنت للتأكد ما إذا كانت هذه الأساليب فعالة أم لا.

من أهم الخطوات التي يجب أن تبدأ بها هي إيقاف تشغيل جميع الأجهزة التي لا تستخدم الإنترنت. لأنه قد يبدأ التحديث تلقائيًا وبالتالي يسحب الكثير من الأسرار من الإنترنت في عملية التحديث، لذلك من الأفضل التأكد من أن جميع الأجهزة التي لا تستخدمها غير متصلة بالإنترنت.

أيضًا، قد يؤثر إبقاء شبكة Wi-Fi مفتوحة دون استخدامها بشكل كبير على الإنترنت، لذلك قبل النوم، يجب التأكد من إيقاف تشغيل جهاز Wi-Fi لأنك لن تستخدمه أثناء نومك إلا إذا كنت تقوم بتنزيل ملف.، ثم ستحتاج إلى تركه يعمل حتى اكتمال عملية التنزيل ثم إيقاف تشغيل الجهاز للحفاظ على الإنترنت قدر الإمكان.

من الأمور المهمة التي قد تؤدي إلى تسريع الإنترنت وإعادته إلى سرعته الطبيعية العمل على إعادة تشغيل جهاز التوجيه أي إعادة تشغيله. غالبًا ما نسمع هذا الأمر عند التحدث إلى خدمة العملاء، ويعتقد الكثير منا أن هذا لا يعمل، ولكن في بعض الأحيان يحل هذه المشكلة ويعمل على استعادة الإنترنت لسرعته الطبيعية بمجرد إعادة تشغيل جهاز التوجيه، وتتم هذه العملية عن طريق الضغط على زر إعادة الضبط على جهاز التوجيه. إذا وجدت صعوبة في إيجاد هذا الزر فيمكنك إزالة مكبس الجهاز الموصل بالكهرباء وتركه لمدة دقيقة ثم تثبيته مرة أخرى.

هناك أيضًا حل آخر وهو عندما يكون الإنترنت بطيئًا، قم بتغيير شبكة Wi-Fi التي تتصل بها لأن عددًا كبيرًا من المستخدمين قد يكون متصلاً بها، وبالتالي فإن السرعة التي ستتلقاها ستكون صغيرة وغير كافية للاستخدام، ويرجع ذلك إلى العدد الكبير المتصل بالإنترنت وأولئك الذين يستخدمون الإنترنت على نطاق واسع وبالتالي لن يصلوا هنا سوى القليل من الإنترنت لذا عليك تغيير شبكة Wi-Fi هذه.

أيضًا، يعد استخدام برامج مكافحة الفيروسات أمرًا مهمًا للحفاظ على جهازك نظيفًا من المتطفلين والبرامج الضارة التي تسحب الإنترنت، بحيث يأخذ مالك التطبيق بياناتك، لذلك تستخدم البيانات الضخمة.

لتجنب هذا الأمر، قم بتنزيل برنامج مكافحة فيروسات لإزالة أي برامج ضارة على هاتفك. من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في هذا الشأن برنامج Avira Antivirus الشهير والمتوفر لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة iPhone مجانًا عند التنزيل. كما أنه لا يقتصر على هذين النظامين فقط، بل يمكن استخدامه على أنظمة الكمبيوتر أيضًا، سواء كنت تستخدم نظام Windows أو Mac.

ويجب عليك التأكد من توصيلاتك التي تقوم الشركة بتثبيتها لك من الكابل الرئيسي إلى جهاز التوجيه الخاص بك ويقوم أحد الفنيين المعينين من قبل الشركة بتنفيذ هذه المهمة لأن الكابل قد يكون مقطوعًا أو به مشكلة وبالتالي ستؤثر على السرعة قد تنخفض سرعة الإنترنت بشكل كبير بسبب هذه المشكلة لأنها من أهم العوامل في توصيل الإنترنت بجهازك، لذا تحقق منه قبل التحدث إلى خدمة العملاء.

هناك أيضًا شيء مهم، لأنه إذا كان الإنترنت بطيئًا، فقد يكون هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون جهاز التوجيه الخاص بك، وبالتالي يجب أن تجده بطيئًا عند استخدام جهاز التوجيه لأنهم يستخدمون الإنترنت دون علمك، وبالتالي فإن العملية يعد تغيير كلمة مرور Wi-Fi من الأشياء المهمة التي قد تحتاجها ويجب أن تكون كلمة المرور الجديدة التي تستخدمها قوية بحيث لا يتم اختراقها بسهولة ولكي تكون قوية يجب عليك إضافة رموز وحروف وأرقام في كلمة المرور.

أيضا قد تؤثر الحرارة على الراوتر، لذا تأكد من وضع الراوتر في مكان مناسب لا يحتوي على حرارة عالية خاصة في فصل الصيف لتجنب أي أعطال عند الاستخدام أو أي تأثير على أداء الجهاز من خلال الحرارة العالية. تحصل عليه، مما يؤثر على أدائها بشكل كبير. الشيء هو عدم اللجوء إلى استخدام الفاصل وبدلاً من ذلك قم بتوصيل جهازك مباشرة من السلك بدون مقسم لتجنب أي تباطؤ يسببه هذا الجهاز أثناء استخدام الإنترنت.

أبقِ سلك الإنترنت الأرضي بعيدًا عن سلك اتصال الدش الذي تستخدمه في منزلك إذا كنت تستخدمه، وذلك لأنه يبث إشارات تؤثر سلبًا على سلك الإنترنت، وهذا يؤدي إلى ضعف ملحوظ في الإنترنت. عند الاستخدام.

الآن وبعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة يجب التأكد من أن الإنترنت يعمل بشكل سريع وذلك بقياس سرعة الإنترنت ويتم ذلك من خلال العديد من المواقع المتوفرة على الإنترنت وأفضل هذه المواقع هو موقع Speedtest من خلال الذي تقيس سرعة الإنترنت بدقة ويتميز الموقع أنه يمكنك استخدامه من هاتفك الذكي أو من خلال جهاز كمبيوتر وإذا كنت لا ترغب في استخدام الموقع يمكنك تنزيل التطبيق.

حيث يوفر الموقع تطبيقًا خاصًا لمهمته، والتطبيق متاح لأنظمة تشغيل iPhone و Android. كل ما عليك فعله هو الذهاب الى المتاجر الالكترونية الشهيرة سواء كانت جوجل بلاي او ابل ستور وتنزيل التطبيق من خلالها حيث انه متاح مجانا.

ميزة Speedtest أنه يعمل بدون إعلانات مزعجة عند الاستخدام، لذلك لن تجد أي روابط خارجية، وبالتالي فهو من المواقع الآمنة التي تعمل على حفظ بياناتك بشكل كبير من المتطفلين.

كما يقيس البرنامج الإنترنت بدقة لمعرفة سرعة الإنترنت لديك ومن خلاله يمكنك معرفة السرعة الحقيقية ومعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في سرعة الإنترنت أم لا والعمل على حلها من خلال الحلول التي قدمناها لك في المقال الأول .

في النهاية هذه هي الطرق التي ستحتاجها للتعامل مع الإنترنت البطيء، لذلك يجب عليك قراءتها جيدًا لحل أي مشكلة في سرعة الإنترنت كما ذكرنا لك أفضل موقع يمكنك استخدامه عبر الإنترنت لقياس سرعة الإنترنت بدقة و خالية تمامًا من الرسوم دون دفع أي رسوم عند الاستخدام.