افتتح معالي رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر اليوم برنامج الدورة التأسيسية السادسة عشرة لأعضاء هيئة التدريس الجدد الذي تنظمه عمادة التطوير بقاعة الدرعية بالجامعة.

وقال سعادته إن الجامعة – في تنظيمها لهذا البرنامج لأعضاء هيئة التدريس الجدد في نسخته السادسة عشرة – تقوم على الوعي الكامل بضرورته وأهميته لبناء لبنات بناء متينة ذات أساس قوي ومؤثرة في النتائج، انطلاقا من حقيقة أن لن تكون الجامعة بهويتها الحديثة مؤسسة تقليدية يقتصر دورها على الوسائل التقليدية الموجودة بين جانبي العلوم الأكاديمية، بل ترسيخ مفهوم المشاركة بينهما من خلال الوسائل الحديثة التي تخلق التفاعل بين هم.

من جانبه أكد وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور علي محمد المسمالي أن الجامعة حشدت الطاقات لتسخير القدرات ومواجهة الصعوبات والتحديات، ووضعت الخطط والاستراتيجيات لتحويل العملية التعليمية لاستخدام التعلم الحديث. نظريات تقوم على إكساب المتعلم مهارات متنوعة أهمها اتخاذ القرار وحل المشكلات ومهارات البحث والتقييم الذاتي واستخدام التكنولوجيا بشكل فعال.

من جانبه أكد عميد تنمية المهارات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الزامل أن برامج إعداد أعضاء هيئة التدريس الجدد من أهم البرامج التي تنظمها جامعات مرموقة في طريق التطوير المهني لعضو هيئة التدريس، ومن خلال الموقع الرسمي جاءت اهتمام جامعة الملك سعود بهذا الجانب، لذلك بادرت بتنظيم برنامج الكلية. يعد البرنامج من أهم الجمعيات البريطانية المتخصصة في التطوير المهني للأستاذ الجامعي.