أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودي تقرير الاستدامة الأول له تحت عنوان “تمكين التنمية الصناعية المستدامة في السعودية”.

ويهدف التقرير إلى إيضاح جهود وممارسات الصندوق واستعراض أمثلة على تطبيق عملاء الصندوق الصناعي فيما يتعلق بالاستدامة البيئية والتأثير المجتمعي وحوكمة الشركات مما ينعكس إيجاباً على التطور المستقبلي للصناعة والتعدين والصناعات التحويلية. قطاعي الطاقة والخدمات اللوجستية في المملكة.

يستعرض تقرير الصندوق الصناعي للاستدامة هذه الموضوعات، بدءًا من الاستدامة البيئية، مثل تغير المناخ، والاستخدام الأمثل لموارد الطاقة والمياه، وغيرها. القطاعات الداخلية والخارجية التي من شأنها أن تساهم في دعم وتعظيم إمكانات المجتمع السعودي، من خلال الفرص التعليمية والوظيفية في السعي لتحقيق الأهداف الوطنية. بالإضافة إلى ذلك، يشير التقرير إلى رحلة الصندوق نحو حوكمة أعماله مدعومة بمبادئ حوكمة الشركات وإدارة المخاطر، المصممة لضمان النمو المستدام في الصندوق والقطاعات المستهدفة.

أصدر الصندوق الصناعي هذا التقرير. ونظرا للأهمية الكبيرة لهذه التقارير في إرساء مبادئ التنمية المستدامة، استجابة لاحتياجات جميع الفاعلين في الصناعة المحلية والمجتمع السعودي في المملكة.

يشار إلى أن الصندوق الصناعي هو عضو في مجلس الاستدامة الذي أنشأته وزارة الصناعة والثروة المعدنية في عام 2023 م والذي يوفر منصة تعاونية للتشاور حول قضايا الاستدامة التي لها تأثير إيجابي على القطاعات الصناعية و المجتمع المحلي بشكل عام.

دعا صندوق التنمية الصناعية السعودي المهتمين والعاملين في القطاع الصناعي الذين يرغبون في معرفة المزيد وقراءة التقرير، لزيارة موقعه على الإنترنت (wwww.sidf.gov.sa).