تشارك المملكة مع 25 دولة و 130 عارضا في معرض التعليم الدولي الثامن عشر بمركز اكسبو الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي انطلق اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. حاكم الشارقة.

افتتح المعرض الشيخ سالم القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، ووزير التربية والتعليم الإماراتي الدكتور أحمد بلهول الفلاسي، بحضور عدد من المسؤولين ومتخذي القرار والرؤساء التنفيذيين وأعضاء هيئة التدريس من دولة الإمارات العربية المتحدة. أشهر المؤسسات الأكاديمية والجامعية في العالم.

ومثلت مشاركة وزارة التربية والتعليم في الجناح الرئيسي لمنصة “الدراسة في السعودية”، إضافة إلى مشاركة 11 جامعة سعودية. إبراز مدى التقدم الذي أحرزته المملكة على مستوى التعليم الجامعي، وفق المؤشرات والتصنيفات العالمية. خلال مشاركتها، عرضت الجامعات السعودية أبرز التخصصات الجامعية المتاحة للطلاب الدوليين على منصة “الدراسة في السعودية”، وأجابت على أسئلة الطلاب الدوليين المتعلقة بأنظمة القبول والتسجيل.

شهد جناح وزارة التربية والتعليم في اليوم الأول عددا كبيرا من الزوار، بعد أن أتاحت الوزارة منصة “الدراسة في السعودية” https//studyinsaudi.moe.gov.sa/، كأحد المنصات الرقمية المخصصة لـ استقطاب الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم للدراسة في الجامعات السعودية. تعرف زوار المعرض من مختلف دول العالم على طرق الحصول على التأشيرة التعليمية التي أطلقتها المملكة مؤخرا لخدمة الطلاب والطالبات على المستويين الجامعي والأكاديمي في أكثر من 160 دولة، وهي إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية لتحقيق “رؤية المملكة 2030”.

منصة “الدراسة في السعودية” تخاطب الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم بعشر لغات مختلفة، منها العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والصينية والهندية والتركية، بالإضافة إلى الأردية والهوسا والماليزية.

يساهم استقطاب الطلاب المتميزين حول العالم للدراسة في الجامعات السعودية في رفع جودة العملية التعليمية ومخرجات البحث والابتكار، وتقديم المملكة كوجهة تعليمية جاذبة، بالإضافة إلى رفع مستوى تصنيف وكفاءة المؤسسات التعليمية السعودية. عالميا.