كان كريستيانو رونالدو قد زار مكتب إريك تين هاج ليخبر مدربه الهولندي أن سمعته تضررت بسبب البقاء في مانشستر يونايتد، وفقًا لما ذكره باتريس إيفرا.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا مباراة واحدة فقط من بين 7 مباريات في الدوري الممتاز حتى الآن هذا الموسم، والتي كانت خسارة 4-0 أمام برينتفورد.

استخدم تين هاج تلك الهزيمة لتغيير فريقه، وهزم لوك شو وهاري ماجواير ورونالدو ليقابل رافائيل فاران وتيريل مالاسيا وأنتوني إيلانجا.

طلب مغادرة النادي في الصيف، لكنه حرم من رغبته وتفاقم مزاجه منذ ذلك الحين، حيث لم يعد لاعبًا عاديًا في الفريق الأول.

وزعمت تقارير يوم الاثنين أن تين هاج قرر ترك رونالدو يترك النادي في فترة الانتقالات في يناير، بعد أن كرر المهاجم رغبته في الرحيل عن أولد ترافورد.

على الرغم من رفض الهولندي لهذه الاقتراحات، يقول إيفرا إن رونالدو تحدث بالتأكيد إلى تين هاج ليخبره أنه يريد مغادرة النادي، وأنه يشعر أن سمعته تتضرر بسبب الجلوس على مقاعد البدلاء.

وقال إيفرا لاعب يوفنتوس السابق لـ Betfair إن رونالدو لم يكن لديه الوقت الكافي لاستعادة لياقته.

وقال الفرنسي “لقد قرأت تقارير تفيد بأن مانشستر يونايتد سيسمح لرونالدو بالرحيل في يناير، إنه سيرك مرة أخرى، لقد عدنا إلى ما فعلناه كل تلك السنوات، ولا أفهم ذلك”.

“نحن لسنا داخل النادي، لذلك ربما تحدث المدير الفني وكريستيانو قبل الموسم وقال تين هاج إنه بحاجة إلى أن يكون لائقًا وأن يحصل على فرصة.”

|

وتابع إيفرا “أعلم أن لاعباً مثل كريستيانو رونالدو لن يقبل بذلك، لكي تكون لائقاً تحتاج إلى وقت وتلعب”.

وأضاف “تين هاج أعطى رونالدو فرصة اللعب في أول مباراتين وخسرنا، فغير الفريق وفازوا بأربع مباريات متتالية. في الواقع، ما يفعله تين هاج هو الشيء الصحيح”.

وأكد إيفرا “لم تعجبني تصريحات تين هاج بعد مباراة السيتي. وعندما سُئل عن سبب عدم لعبه مع رونالدو، قال إنه احترام لمسيرته الكروية”.

وتابع “أولا وقبل كل شيء، كمدرب، لا يجب أن تبرر نفسك أبدا، الآن يمكن للجميع مناقشة قراره، من أجل احترام مسيرة رونالدو، لماذا لا تلعب معه ولماذا لم يبدأ لا معنى له “.

وتابع إيفرا “رونالدو يريد أن يلعب في كأس العالم لذا فهو يريد أن يكون لائقًا، يحتاج إلى المباريات، بغض النظر عن عمرك، تحتاج إلى وقت للعب لكي تصبح لائقًا، خاصة عندما تكبر، الناس لا يفهمون.، لكي تصبح رشيقًا عليك أن تلعب المباريات “.

وشدد على أنه “لم يكن لديه هذا الوقت وأنا متأكد من أن رونالدو كان سيذهب إلى مكتب تين هاج وقال إنه لا يريد الإضرار بسمعته وأن يكون الشرير في النادي”.

واختتم إيفرا حديثه قائلاً “رونالدو يتأوه في كل مرة عندما يكون على مقاعد البدلاء، إنه محترف، ويتدرب بنسبة 100٪، لذا ربما طلب من تين هاج السماح له بالمغادرة في يناير، لا أعرف ما قيل بينهما”.