إمساكية رمضان 2022 في سويسرا تضم مواعيد الإمساك والإفطار طوال أيام الشهر الفضيل، كما تتضمن مواقيت الصلاة في رمضان 2022، ويمكن من خلالها معرفة عدد ساعات الصيام في رمضان، كلك موفد أول يوم رمضان 2022 في سويسرا وغيرها من البلدان الغربية والعربية أيضا، كل ذلك يكثر البحث عنه في ظل اقتراب موعد حلول الشهر المبارك الذي يترقبه جميع المسلمين لأداء فريضة الصيام، التي تعد الركن الرابع من أركان الإسلام، وهو خير شهور العام على الإطلاق وفيه ليلة خير من ألف شهر، لذلك ننشر الإمساكية الرمضانية في سويسرا ليمكن للمسلمين في هذا البلد الغربي معرفة كافة مواعيد شهر القرآن والصوم.

إمساكية رمضان 2022 في سويسرا

وفقا لما تضمنته الامساكيات الخاصة بمواقيت الشهر التاسع في التقويم الهجري وهو شهر الصيام، سيكون موعد أول يوم رمضان فلكيا هو يوم السبت 2 أبريل 2022 أول أيام شهر رمضان 1444 في تلك الدولة. لذلك سيكون آخر يوم في شهر شعبان هو يوم الجمعة 1 أبريل، ليكتمل شعبان ثلاثين يوما. وبحسب الامساكية، سيكون يوم الثلاثاء 3 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2022 . وفي هذه الفقرة، ننشر الإمساكية التي توضح المواقيت الخاصة بشهر القرآن والصيام المبارك.

إمساكية رمضان 2022 في سويسرا

إمساكية رمضان 2022 في سويسرا

دعاء رؤية هلال رمضان

سيجري استطلاع هلال شهر رمضان يوم 29 شعبان الجاري، ثم يتم بعدها إعلان أول يوم رمضان. وكان ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه إذا رأى الهلال في رمضان، وغيره من شهور السنة، كان يردد ذلك الدعاء:

“‏اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال خير ورشد ربي وربك الله”

طقوس رمضانية في سويسرا

تضم سويسرا حوالي 400 ألف مسلم ومسلمة، ويشكل الإسلام ثاني أكبر ديانة بعد المسيحية. حيث  يحرص المسلمون في سويسرا على الاحتفال بقدوم رمضان ويقومون بطهي الأكلات التي تميز بلدانهم. ويتمسكون بعادات الإفطار العائلي وتعم البهجة والفرحة الأسر العربية المسلمة في هذا البلد. كما أن المسلمين يقومون بتزيين المساجد بالزخارف والأضواء الملونة والفوانيس. وينظم البعض الإفطارات الجماعية التي تضم بعض القادة السياسيين والشخصيات العامة .