عقدت أمس (الاثنين) ندوة لتكريم الفنانة إلهام شاهين في الصالون الثقافي الذي أقامه المهندس عوف همام رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث كشف تفاصيل تبرعها بأعضائها بعد وفاتها. وكيف وقفت ضد رغبة عائلتها في التراجع عن قرارها.

قالت إلهام “عائلتي رفضت التبرع بأعضائي السليمة بعد موتي، وأخبروني أن لحظة وفاتك ستكون صعبة للغاية، لذا سأفرق بينك وبين البقية سنأخذها وندفنها”.

وأضافت “لهذا السبب جمعت أخواتي وأخبرتهن بإرادتي القابلة للتنفيذ. لقد فعلت ذلك لأن بابا احتاج إلى تغيير في الكبد وتوفي قبل أن يتمكن من اللحاق بالركب. كانت أمي تخشى أن أتبرع بجزء مني له و توفي عن عمر يناهز 64 عامًا … روحك، ولهذا، وثقت بتبرعي بالصوت والصورة وفي الشهر العقاري “.

وكانت إلهام شاهين قد أكدت في أكثر من مقابلة تلفزيونية أنها وثقت توكيلًا رسميًا للتبرع بالأعضاء، حتى يعرف الجميع أن هذا إقرار منها أمام العالم، موضحة “من يكون مستعدًا عندما يرى هذا”. بالفيديو سيتم تشجيعه “مشيدا بتصريح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون. وأوضحت وزارة الصحة أن موضوع التبرع بالأعضاء قيد الدراسة كتابيًا كعلبة بالرقم القومي، مؤكدة “شكرًا للدولة المصرية، ونريد الإسراع في إصدار القانون”.