أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن عقد مؤتمر متخصص تحت عنوان “استشراف المخاطر” لمجموعة من القادة والمتخصصين في مجال إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستضيف العاصمة الرياض في الأول من نوفمبر المقبل.

يهدف المؤتمر من خلال أجندته وفعالياته ومستوى المتحدثين والمشاركين من خبراء عالميين وإقليميين ومحليين إلى رفع مستوى النضج في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وإلى إثراء حوار تفاعلي ونخبوي حول كيفية الاستفادة من تجارب الدول الرائدة والشركات الكبرى في مجالات إدارة المخاطر والاستمرارية. إدارة الأعمال والأزمات.

يتضمن برنامج المؤتمر عقد محاضرات غنية بالرؤى والخبرات التي قدمها أكثر من 20 خبيرًا، وتنظيم مجموعة نوعية من الجلسات التفاعلية، والمناقشات المحفزة للفكر، وورش العمل، وكلها تهدف إلى خلق تبادل معرفي حول أحدث الأساليب وأكثرها ابتكارًا إدارة المخاطر والأزمات في مجال استمرارية الأعمال واستكشاف كيفية استخدام التقنيات الناشئة والاتجاهات المستقبلية في المجالات المذكورة لزيادة الموثوقية في الاقتصاد الرقمي والمساهمة في رؤية السعودية 2030.

قام مدير عام مركز إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال بالوزارة م. وأوضح أحمد الشعبة أن المؤتمر يعد أول تجمع معرفي في مجال إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومشاركة عمل الوزارة في تمكين القطاع، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي لتجسيد و تعزيز ثقافة إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات وزيادة موثوقية موارد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنتجاته وخدماته، فضلاً عن استكشاف استخدام التقنيات الناشئة، وخاصة الذكاء الاصطناعي، لتعزيز إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات حلول في القطاع والاقتصاد الرقمي، وجذب المزيد من الاستثمارات من خلال زيادة الموثوقية وتوقع الأزمات والمخاطر. قبل حدوثها، خطط لإدارتها والاستجابة لها، واغتنم الفرص منها.

م. وأكد الشعبة أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للاستفادة من الحلول والخبرات المتراكمة من الخبرات العالمية في مجالات إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، من أجل ضمان المزيد من النمو وزيادة موثوقية الاقتصاد الرقمي، وجذب المزيد من الاستثمارات، وترسيخ صورة المملكة كمركز. تخصص رئيسي في المنطقة للاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمتعلقة بمجال الحلول والابتكارات التي تركز على القدرات الهائلة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي.