أوضحت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات التملك العقاري “حكم” أنه لم يتبق سوى (44) يومًا حتى نهاية فترة تلقي طلبات التملك العقاري، حيث تنتهي في 5/5/1444 هـ الموافق لـ 11/29/2023 م.

وأكدت الأمانة العامة أنها تعمل بجدية على دراسة طلبات التملك العقاري والتأكد من استيفائها للشروط والمتطلبات المعتمدة، مشيرة إلى أنه يشترط في جميع طلبات التملك أن يكون العقار المعني قد أعيد إحياؤه قبل الأمر لمنع إعادة الإحياء. الصادر بموجب الأمر السامي رقم (21679) بتاريخ 1387/11/9 هـ، وأن يتم تقديم الطلب قبل تاريخ 5/5/1444 هـ، وأن العقار ليس من بين المواقع التي لا يجوز التملك فيها. قانونيا، أو بموجب أوامر وقرارات وتعليمات، بالإضافة إلى تعبئة النماذج المعتمدة اللازمة لإكمال الطلب، وأن اللجان لن تنظر في أي طلب. تقع داخل المواقع التي لا يجوز فيها الحصول على الملكية بشكل قانوني أو بموجب أوامر ولوائح وقرارات، أو التي تتعارض مع التنظيم أو التخطيط، أو أي مطورين آخرين ر المشاريع وفق ضوابط وآلية عمل اللجان للنظر في طلبات تملك العقارات.

كما وفرت الأمانة العامة العديد من قنوات الاتصال مع المستفيدين من أجل ضمان خدمتهم، وتقديم إيضاحات بشأن شروط وآلية التقديم، والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات وتلقي الملاحظات، من خلال مركز اتصالات موحد على الرقم (920035544) وحساب “إحكام”. على موقع التواصل الاجتماعي TwitterEhkaam_sa وكذلك البريد الإلكتروني [email protected].