أول يوم عيد الفطر في الكويت بعد نهاية شهر رمضان وتحري هلال شهر شوال ومعرفة موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في الكويت، هذا أهم ما يبحث عنه كل موظفي القطاع العام والخاص والطلاب والمدارس في الكويت للتمتع بإجازة ملائمة للاحتفال بعيد الفطر وإطلاق المزيد من مظاهر الفرح والبهجة التى يتميز بها الشعب الكويتي للاحتفال بعيد الفطر.

أول يوم عيد الفطر في الكويت

حيث أنه أعلن ديوان الخدمة المدنية في الكويت أن أول أيام عيد الفطر في الكويت سوف تكون في  يوم الاثنين 2 مايو 2022م، وذلك اعتبار أن يوم الأحد 30 رمضان هو المكمل لشهر رمضان 1444.

وتقرر أيام أجازة عيد الفطر في العموم في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافق 2 و3 و4 مايو 2022م وفق ما أعلن ديوان الخدمة المدنية في الكويت.

موعد العودة للدوام بعد أجازة عيد الفطر الكويت 2022

تبدأ إجازة عيد الفطر من 30 رمضان 1444 بتاريخ 1 مايو 2022م حتى 7 مايو 2022م، والعودة الموظفين إلى الدوام بعد عطلة عيد الفطر في أول يوم صباح يوم الأحد 8 مايو 2022م الموافق بتاريخ 7 شوال 1444هـ.

مظاهر البهجة بالعيد فى الكويت

بالرغم من التطورات التي تعرض لها المجتمع الكويتي، إلا أنه لا يزال يحتفظ بكثير من العادات الخاصة بالاحتفال بالعيد،  حيث ينتظر الكويتيين بدأ الإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر حتى تبدأ لديهم طقوس الاحتفال بعيد الفطر كالتالي:

  • يأتي على رأسه الاحتفال المحافظة على عادة العيدية،
  • الاستمتاع بإجازة العيد من خلال عمل رحلات في الصحراء، أو على ساحل البحر.
  • يعتبر سوق المباركية من أكثر الأماكن التي يرتادها الكويتيون والسياح في الكويت خلال أيام عيد الفطر، إذ تمتلئ المطاعم بالزائرين كمظهر من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر، كما يتواجد بها الكثير من السياح القادمين من دول الخليج العربي، لقضاء إجازة العيد والشراء من المتاجر التراثية.
  • الاحتفال في الكويت بإقامة حفلات غنائية لنجوم الفن في العالم العربي احتفالا بالعيد.