بعد اتهامه بمعاداة السامية والعنصرية، فرض “انستجرام” و “تويتر” قيودًا على حسابات مغني الراب الأمريكي كاني ويست بعد أن نشر تعليقات حساسة وشن متابعون حملة ضده بسبب مواقفه.

بالتزامن مع الضجة، ظهر ويست في مقابلة مؤخرًا، مرتديًا عقدًا يحمل صورًا بالأشعة السينية لجنين، وقال إنه يمثل الحياة، وهو يحب الحياة.

أشار المغني إلى أنه غير مهتم بتعليقات الناس، قائلاً “أنا لا أهتم بردود أفعالهم، أنا مهتم بحقيقة أن عدد الأطفال السود الذين يتم إجهاضهم أكثر مما هو عليه في مدينة نيويورك. حوالي خمسين بالمائة من وفيات السود في أمريكا تم إجراؤها. إجهاض. “.

وأضاف “اتصل بي شخص ما وأخبرني أن أي شخص يرتدي عبارة” الحياة البيضاء مهمة “سنضربهم … أفعل أشياء معينة أشعر بها. أنا فقط أقوم بتوجيه الطاقة التي أشعر بها، وهذا شعور صحيح، اتصال بالله وهذا شيء عظيم “. … كأن الله يجهزنا لمعارك حقيقية ونحن في حرب مع الإعلام “.

بدورها، قالت متحدثة باسم تويتر لوكالة فرانس برس إن حساب كاني ويست عُلق بسبب انتهاك قواعد الشبكة الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت متحدثة باسم “ميتا” أن الجماعة حذفت المحتويات، دون تحديدها، من حساب “يه” لانتهاكها قواعدها.

بعد تقييد حسابه على منصة “Instagram”، عاد كاني إلى التغريد مرة أخرى، بعد غياب قرابة عامين عن منصة “Twitter”، وكتب في تغريدة تم حذفها لاحقًا “سأستخدمك كمثال لـ أظهر لليهود الذين طلبوا منك الاتصال بي أنه لا يمكن لأحد أن يهددني أو يؤثر علي “. في”.

أثار كاني ويست ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن ارتدى قميصًا كتب عليه “White Lives Matter” خلال أسبوع الموضة في باريس.