كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن حالة اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، بعد غيابه عن التدريبات اليوم الجمعة.

يستعد ريال مدريد لمواجهة خيتافي في ديربي العاصمة غدا، في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي اليوم “لعب مباراتين متتاليتين بعد شهر، مشحونًا قليلاً وجائعًا، لا يستبعد مشاركته غدًا، لكن فقط إذا كان جيدًا”.

حول ضغط اللاعبين مع اقتراب كأس العالم “لا أعتقد ذلك، لكي نخلق توازنًا. يقول اللاعب دائمًا إنه بخير لكنه سيكلفه الإصابة. خلال مسيرتي التي استمرت 30 عامًا، لم يخبرني أحد أنه أصيب باستثناء بيبي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك سيدورف في مباراة بالدوري “.

حول أهمية مواجهة خيتافي “سنلتقي بفريق يقاتل دائمًا، منظم في خط الدفاع، وستكون مباراة معقدة، لأن هذا الفريق أظهر دائمًا أنه متجانسة.”

أنظر أيضا..

وأشار “نحن في ريال مدريد ليس لدينا هوية واحدة، هناك مباريات يمكن أن يكون لدينا فيها شكل دفاعي أفضل، وأخرى هجومية، هذا الموسم هناك ضغط كبير في المباريات”.

عن دفاع الفريق هذا الموسم “لا أعتقد أن السبب هو وصول مدافعين جدد، لدينا دفاع قوي على الصعيدين الفردي والجماعي”.

دافع عن بنزيمة “أعتقد أن الإصابة أبعدته قليلاً، لكنني أرى كريم كما هو الحال دائمًا، لسنا قلقين بشأن أي شيء ولا يمكننا أن نسمي هذه الفترة بالجفاف لهدفي، إنه يفعل كل شيء وسيستمر”. للتألق.”

وعن الإصابات قال “نحن ننتظر كورتوا في الكلاسيكو لأنني لا أعتقد أنه سيشارك أمام شاختار في وارسو، بينما سيبالوس يجب أن يغيب لنحو 3 أسابيع، لكن باقي الفريق بخير، لحسن الحظ لدينا التعامل مع الاصابات هذا الموسم “.

وأثنى كارلو على روديجر “إنه يعرف مدى أهميته وجيده بالنسبة لنا، فهو مدافع مركزي من الطراز العالمي، مثل ميليتاو وألابا وناتشو، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإننا نعمل معهم بشكل جيد”.

حول مستقبل كروس “إنه في حالة جيدة عقليًا وجسديًا، يبتسم دائمًا ولا يغضب، يشعر بضغط المباريات ويخبرني بكل شيء، التجديد في يديه فقط”.

ورفض الحديث عن هالاند عندما سُئل سؤالا عن إمكانية خلافة بنزيمة “لا أريد التحدث عن هالاند، لأنه ليس لاعبًا في ريال مدريد”.

وختم بمدح رودريجو قائلا “إنه شخص ذكي، هادئ جدا، ومجتهد، وناضج، رغم أنه لا يزال صغيرا جدا”.