نظمت لجنة شؤون الأسرة بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية مبادرة “نعمة مجتمعنا” تزامناً مع اليوم العالمي للمسنين. ورواد الأماكن العامة ضمن سعي أمانة المنطقة الشرقية لإضفاء الطابع الإنساني على المدن وتحسين نوعية الحياة لجميع الفئات العمرية.

امين المنطقة الشرقية رئيس لجنة شؤون الاسرة بالمنطقة الشرقية م. وأوضح فهد بن محمد الجبير، أن مبادرة “بركاتنا” جاءت لدعم فئة كبار السن، والتي تعد جزءًا أساسيًا من مكونات الأسرة من خلال تهيئة المواقع البلدية وتحسين نوعية الحياة فيها لتحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم. الشؤون البلدية والقروية. والإسكان في أنسنة المدن، مؤكدين على اهتمام حكومتنا الرشيدة بالأسرة ومكوناتها والعمل على دعمها في مختلف المجالات لضمان الحياة الكريمة لها.

وأشار الجبير إلى أن لجنة شؤون الأسرة بالمنطقة الشرقية تسعى إلى تحديد التحديات التي تواجه الفئات العمرية المختلفة للأسرة، بما في ذلك كبار السن، بهدف تحقيق التكامل بينهم بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص والعاملين في الدولة. قطاع غير ربحي، مبينا أن هذه المبادرة تأتي ضمن البرامج التي تقدمها اللجنة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير. أحمد بن فهد بن سلمان “حفظهم الله”، حيث يهدف إلى تعزيز مكانة الأسرة في المنطقة وتشخيص التحديات التي تواجهها وتقديم المقترحات اللازمة والدعم للأسر. من أجل تحقيق وطن طموح وفق رؤية المملكة 2030.

امين المنطقة الشرقية م. افتتح فهد بن محمد الجبير، خلال مبادرة “بركاتنا”، معرض القهوة السعودي، وكذلك جدارية 40 متراً لمسيرة الضاحي بالظهران، والتي تحاكي تراث المجتمع، بحضور المخرج. عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية السيد عبدالرحمن المقبل ومدير صحة الشرقية الدكتور ابراهيم العريفي ووكيل الوزارة للخدمات السيد محمود العريفي -راتوي وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة.

وشارك في المبادرة أكثر من 60 من كبار السن في حي القصور، وكذلك مستفيدين من خدمات دور الرعاية بالدمام، إضافة إلى عدد كبير من أسر كبار السن وأهالي الحي. الديوانية واختتمت المبادرة بتكريم سعادة أمين الشرقية لكبار السن وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين في الاحتفال.