دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، اليوم، بمقر النادي الأدبي، المقر الجديد للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في المنطقة، والذي يقع في المجمع الحكومي. في حائل. الخمسة “بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري. وخلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، أشاد مفوض الفتوى بحائل الشيخ الدكتور أحمد الرضيمان بدعم القيادة الرشيدة في مجالات الفتاوى والبحوث، وما يقوم به سماحة مفتي المملكة، معربا عن شكره لسمو أمير المنطقة على الدعم الذي وجده لفرع الفتوى في المنطقة.

بعد ذلك، ألقى كلمة فضيلة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، وكان ألقاه نيابة عنه مدير الإدارة العامة للفتوى في ديوان سماحة الشيخ وليد السعدون، وتحدث خلاله عما تعنيه الرئاسة العامة. للبحث العلمي والفتاوى التي تنص على أحكام الشريعة الإسلامية في القضايا العامة، والتوجيه للعمل معهم، ونشر وتوفير المصادر العلمية والمعرفية للعلماء والباحثين، بالإضافة إلى إصدار الفتاوى في الشأن الخاص للحكومة أو الشخصية أو الأفراد، مبينة أهمية الدور الذي تلعبه فروع الرئاسة في خدمة المواطنين والمقيمين. في جميع مناطق المملكة.

من جانبه بين الشيخ الشثري خلال حديثه أثر الفتوى في الحفاظ على الضروريات الخمس، مؤكدا أهمية مراعاة اللوائح الشرعية وتوجيهات النصوص الشرعية في نشر الخير وردع المنكر، مشيرا إلى أن يحمل أهل الإسلام في قلوبهم شغفًا دينيًا وغيرة، يدافعون بها عن دينهم، في إشارة إلى أهمية السيطرة على تلك العاطفة بالعلم الإسلامي، حتى ترتبط بهذا العلم، وتتحكم به.

وفي ختام الحفل تم تسليم دروع تذكارية بهذه المناسبة.