وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم إطلاق جائزة “المعلم التربوي” تقديراً لدور المعلمين والمعلمات وتقديراً للجهود والأدوار. يلعبون في جميع المراحل التعليمية.

جاء ذلك في كلمته في حفل تكريم سموه لعدد من المعلمين في المنطقة، خلال زيارته لمقر الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ببريدة، اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وبارك سمو الأمير فيصل بن مشعل جميع المعلمين بالمكانة التي يحتفل بها العالم أجمع، من خلال يوم المعلم العالمي، حيث تتجدد أوسمة الشكر والامتنان لهم وعلى جهودهم التي كرسوها لطلابهم وطالباتهم. داعيا الجميع لمزيد من العطاء والتقدم والتطور العلمي.

وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى أن جائزة نموذج المعلم ستكون سنوية تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم، مشيدا بالدور الكبير للمعلمين والمعلمات في رسالتهم التربوية والتعليمية التي يقدمونها، لأنهم يمثلون … الركيزة الأساسية للعملية التعليمية ولديهم ائتمان كبير لبناء الأجيال.

من جانبه أعرب مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم محمد الفريح عن شكره وتقديره لسموه على هذا التكريم والاحتفاء بالمعلمين والذي يجسد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة – بعون الله – لسموه. قطاع التعليم نحو خلق جو محفز وإبداعي يدعم عملية رفع الكفاءة المهنية للمعلمين وقدراتهم.

وحضر التكريم وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ومديرو التربية والتعليم بمحافظات المنطقة والقيادات التربوية.