دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، اليوم، بحضور معالي وزير الصحة السيد فهد بن عبدالرحمن الجلاجيل، عددا من مشاريع التنمية الصحية بالقريات. المحافظة بمبلغ إجمالي قدره (11708237.50) ريال على مسرح مستشفى القريات العام.

وخلال الحفل المعد لهذه المناسبة ألقى مدير الشؤون الصحية بقريات الجوف كلمة استعرض فيها تطور نظام العمل الصحي بالمحافظة في ظل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين. الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد – حفظهما الله.

ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا لجهود المحافظة الصحية والمبادرات المجتمعية، وبعد ذلك افتتح سموه المشاريع الصحية التي تضمنت مشروعا لزيادة الطاقة الاستيعابية في قسم النساء والولادة بمستشفى القريات العام حيث بلغ مجموع بلغ عدد الأسرة (75) سريراً بعد أن كان (45) سريراً بإجمالي عدد (2999970.50). ومشروع غرف التوليد وأمراض النساء من خلال زيادة عدد أسرة الولادة إلى 12 بدلاً من (8) أسرة وتجهيزها مما يعزز قدرة المستشفى على أداء وتحسين جودة الخدمات والرعاية الطبية المقدمة للمستفيدين بمبلغ إجمالي بمبلغ (1486927.0) ريال ومشروع تحسين وتطوير بيئة العمل في مركز صحي العقيلة لتحقيق أثر إيجابي على إنتاجية العمل بالشكل الأمثل لتقديم أداء أفضل، وإحداث نقلة في جودة وسرعة الخدمة المقدمة لي الحسابات والمستفيدين من خدمات المركز بمبلغ اجمالي قدره (222،1340.0) ريال ومشروع تطوير واستبدال الأنظمة وبيئة العمل في القسمين الجراحي والداخلي بالمركز. مستشفى القريات العام مع المعدات الطبية اللازمة وتقديم خدمة شاملة للمرضى الداخليين، لتسهيل الخدمات للمستفيدين وتسهيل وصولهم إلى الرعاية المطلوبة، والحفاظ على خصوصية المرضى من أجل تحقيق العائد. الأثر الإيجابي على إنتاجية العمل بالشرح طريقة المثلى لتقديم أداء أفضل، وإحداث نقلة نوعية في جودة وسرعة الخدمة المقدمة لي الحسابات والمستفيدين من خدمات المستشفيات بمبلغ إجمالي قدره (5.000.000) ريال.

ثم قام سمو الأمير فيصل بن نواف ومعالي وزير الصحة بجولة في المستشفى واطلعا على الأقسام الجديدة.

وشدد سموه في ختام مراسم الافتتاح على أهمية هذه المشاريع التي تأتي امتداداً لسلسلة المشاريع التنموية التي تنعم بها المنطقة ومنها صحة محافظة القريات والتي من خلالها تعزز جودة الارتقاء بالبلاد. مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والزوار بما يتماشى مع برامج تحقيق الرؤية الهادفة إلى تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض. الأمراض وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية لجميع أفراد المجتمع.

ونوه بالدعم السخي اللامحدود من القيادة الرشيدة – حفظهم الله – للقطاع الصحي، والذي يجسد مدى دعم ورعاية هذا القطاع التنموي والحيوي، والمساعي المبذولة من خلال استمرار وتيرة العمل المتسارعة من أجل استكمال المشاريع الصحية وتقديم الخدمة المطلوبة للمواطنين بكفاءة وجودة عالية.

// انتهى //

0130 1502 بتوقيت جرينتش NNNN