يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الباحة افتتاح مشروع منتجع إكرام الوطني التابع للجمعية الخيرية لتكريم كبار السن “إكرام” والذي يعتبر الملاذ الأول لكبار السن. في السعودية، مساء الاثنين.

أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتكريم كبار السن “إكرام” الدكتور سعيد بن سعد المرتان عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الباحة. لرعايته لهذا الحدث الذي يجلب السعادة لقلوب كبار السن وأهل المنطقة، مؤكداً أن هذه الرعاية وهذا الاهتمام لا يستغرب سموه الذي يقدم الدعم المستمر في كل ما يخدم المنطقة في عامة وأنشطة الجمعيات الخيرية بشكل خاص.

كما شكر الدكتور سعيد المارتان معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي لدعمه مشروع منتجع إكرام الوطني الذي سيوفر خدمة الإقامة لكبار السن بدون أسر كضيافة مؤقتة أو دائمة، وكذلك جميع فئات كبار السن لعيش حياة كريمة وهادئة وسلمية. وأشار إلى أن المشروع يأتي ضمن هدف الجمعية لتوفير حياة كريمة لكبار السن رجالاً ونساءً.

من جهته، أشار المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لتكريم كبار السن عبد الرحمن بن عطية الغامدي، إلى أن منتج الشرف الوطني مشروع وطني رائد يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع ويشمل ضمنه. المرحلة الأولى بناء دار ضيافة ونادي صحي ومسجد وحدائق ومناطق جلوس اجتماعية، مبيناً أن مهمة الجمعية هي تقديم خدمات رعاية عالية الجودة بالإضافة إلى توفير الرعاية المنزلية الأولية والمأوى لكبار السن دون معيل في المنطقة. منطقة الباحة.

فيما أكد المدير التنفيذي للمنتجع أحمد جمعان الزهراني أن المنتجع بدأ بالتحضير للتشغيل والاستعداد لاستقبال كبار السن وكبار السن من الضيوف الذين ليس لديهم أسر. كما أنها مستعدة لتشغيل مرافقها لتكون جاهزة لاستقبال من هم فوق الستين عامًا ممن يرغبون في الاستفادة من المشروع.

يشار إلى أن منتجع إكرام الوطني هو الأول من نوعه في السعودية ويعتبر من أبرز مشاريع الجمعية الخيرية لتكريم كبار السن “إكرام” بمنطقة الباحة، والتي تم إنشاؤها في بداية يعتبر عام 1437 م بإذن الله من أبرز المشاريع الرائدة في المملكة من حيث الفكرة والتخصص والمحتوى والتصميم.