أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمحتويات كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – التي ألقاها. خلال افتتاح اعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى حيث تناول مجمل السياسات الداخلية والخارجية للدولة.

قال سمو أمير منطقة القصيم، إن كلمة خادم الحرمين الشريفين – نصره الله – أكدت أن دستور المملكة هو كتاب الله تعالى، وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم -. له السلام – الذي يرسخ مبدأ الشورى، ويأخذ منه كلمة وفعلاً أخيراً في سياساته ويحقق أهدافه وبرامجه وقراراته، وسيستمر في التمسك بهذا المبدأ.

وأضاف سموه أن الخطاب الملكي الكريم أشار إلى أن الدور الريادي لهذا الوطن المبارك أرسى دعائم السلام والاستقرار وتحقيق العدالة. الأمر الذي جعلها مكانة مرموقة بين دول العالم، مشيدةً بما جاء في كلمة خادم الحرمين الشريفين، والتي – وفقه الله – تشهد المملكة حركة تنموية شاملة ومستدامة في العالم. جميع القطاعات الواعدة والجديدة، ودعم المحتوى المحلي، وتسهيل بيئة الأعمال، وتمكين المواطن، وإشراك القطاع الخاص، وزيادة فاعلية التنفيذ، مما يعزز النهج الذي تتبعه قيادة هذا الوطن -تعالى- لخلق بيئة عمل شاملة. والنهضة المستدامة التي محورها وهدفها الإنسان الذي سيدير ​​تطور الحاضر ويصنع المستقبل بالمعرفة. لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي الكريم أظهر حرص القيادة الرشيدة على دعم الخطط والبرامج التي تساهم في رفع نسبة ملكية المساكن للأسر السعودية، وتوفير رعاية وخدمات صحية متميزة للمواطنين والمواطنات وزيادة المشاركة. من الكوادر الوطنية في سوق العمل.

وأضاف الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أن الخطاب الملكي الكريم أكد على دور المملكة من خلال علاقاتها الثنائية مع المنظمات والمجموعات الدولية التي تعمل على تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات في العالم، وصولاً إلى عالم أكثر سلماً وعدلاً.، وتحقيق مستقبل واعد للشعوب والأجيال القادمة. سائلين المولى عز وجل أن يحفظ حكام بلادنا ويزيدهم من النجاح والازدهار، ويديم نعمة المملكة بأمنها وازدهارها ونموها واستقرارها.