أعلنت أمانة جدة عن موعد المرحلة الثانية للبدء بتسييج الأراضي الخالية على المحاور والطرق الرئيسية والتي كان مقررا لها في 1/3/2023 م، داعية أصحاب العقارات في المواقع المستهدفة إلى تسوير أراضيهم بسرعة. خلال الفترة المتبقية لتجنب تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفات البلدية.

وأشارت الأمانة إلى أن المحاور والطرق المستهدفة بقرار تسييج الأراضي خلال المرحلة الثانية ستشمل (طريق مكرونة – طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز – طريق الكورنيش – شارع عبدالله السليمان – شارع البترجي – الأمير عبدالمجيد). شارع بن عبدالعزيز – شارع الأمير فيصل بن فهد – طريق الأمير نايف – شارع الأمير مشعل بن ماجد – شارع قريش).

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان حملتها التوعوية لتنفيذ قرار تسييج الأراضي الشاغرة، حيث يستهدف القرار أصحاب الأراضي (التجارية) الشاغرة الواقعة على المحاور الرئيسية ذات الكثافة المرورية العالية، والتي سيتم توضيحها من خلال برنامج (GIS) ضمن مبادرة معالجة التشويه البصري.

وجاءت الحملة على مرحلتين، الأولى تضمنت الإعلان عن المحاور المستهدفة وإطلاق دليل المبارزة، أما المرحلة الثانية فقد تضمنت مراقبة وتنفيذ اللوائح ومراقبة التزام الملاك بهدف تحسين المشهد العمراني من خلال توحيد مظهر المنطقة العمرانية. الأراضي الفارغة المحيطة بالمباني، والحد من تراكم النفايات فيها، وحمايتها من التعدي، وتوضيح حدود ملكيتها.