واليوم معالي أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير، ناقش خطة معالجة التشويه البصري ومؤشرات القياس لأداء البلديات، والتي بدورها تهدف إلى ضمان معالجة التشويه البصري بالمنطقة، وذلك بمقر الأمانة العامة.

واطلع معاليه على الخطة الوطنية التي تتناول المسار التنفيذي للعلاجات الفورية حيث حققت الأمانة ضمن نتائج المراقبة والمعالجة معالجة (2797) مترا طوليا داخل سور المباني قيد الانشاء وازالتها. من (47.620) متراً مكعباً من مخلفات البناء، ومعالجة (690) حاجزاً خرسانياً، وتعبئة (12) عمارة على شوارع تجارية.

كما استعرض الاجتماع إنجازات علاج التشوه البصري لكل من بلدية محافظة القطيف، وبلدية محافظة رأس تنورة، وبلدية محافظة النعيرية، وخطة تشجير مدينة الدمام للربع الرابع والتي تهدف إلى زيادة المساحة الخضراء. وجودته في مدينة الدمام بغرس الأشجار والشجيرات، وإنجازات الأمانة في النظافة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

واختتم سعادته الاجتماع بتوصياته بشأن التأكيد على تكثيف الجهود لاستكمال علاج التشوهات البصرية، مع الاستمرار في وتسريع آلية العمل الجاري تنفيذه ومتابعته، وتطبيق معايير الجودة في العلاج، ومتابعة كل ما يصدر عن الهيئة. غرفة عمليات كل دائرة وبلدية، ورفع تقارير يومية عن نسب الإنجاز، وضرورة متابعة ومعالجة الاتصالات، مع الالتزام بتطبيق كافة معايير الجودة في التنفيذ.