نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان عددًا من الزيارات الميدانية لأكثر من 400 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية لمعرض جازان الدولي للاستثمار والامتياز التجاري 2023، بهدف رفع الجانب المعرفي في المجال التجاري للطلاب والطالبات. وإكسابهم مهارات سوق العمل ضمن مشروع برنامج “الرياضي”، حيث اطلعوا على محاور المعرض، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من اللقاءات الحوارية والمناقشات الهادفة مع عدد من المختصين ورجال الأعمال والمستثمرين.

وأوضح مدير عام تعليم جازان المسؤول عن ناديي أن هذه الزيارات الميدانية جاءت بهدف تزويد الطلاب والطالبات بمهارات سوق العمل وثقافة ريادة الأعمال وتحفيزهم على العمل الحر والاستثمار، وهو ما نسعى إلى تأصيل شخصيات طلابنا، بالإضافة إلى أهداف هذه الزيارة تماشياً مع أهداف البرنامج الوزاري “الرياضي”. .

وخلال جولتهم في المعرض، تعرف الطلاب والطالبات على أكثر من 70 علامة تجارية، بالإضافة إلى مشاركتهم في عدد من جلسات الحوار وورش العمل المتخصصة، والتي من خلالها تعرفوا على مفهوم صناعة التجارية وما يعنيه. لعقود الامتياز التجاري. كما شارك الطلاب في عدد من الفعاليات المتنوعة الأخرى التي تضمنت محاضرات عقدت على هامش المعرض، بالإضافة إلى استماعهم لقصص نجاح أصحاب التجارية.