نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، مسابقة تعنى بالابتكار في تقديم خدمات الرعاية الصحية، بالتزامن مع فعاليات ملتقى الصحة العالمي الذي أقيم في الفترة من 9 – 11 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تهدف المسابقة إلى تحفيز الابتكار والاستثمار في القطاع الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لبدء تنفيذ مشاريع ريادة الأعمال الصحية، من أجل دفع عملية التحول الصحي التي تشهدها المملكة في قطاع خدمات الرعاية الصحية.

وذكرت وزارة الصحة أن أكثر من 100 متسابق من جميع دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا وباكستان والهند، بالإضافة إلى العديد من الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة، وتأهلت للمسابقة تونس وعمان والأردن وفلسطين. 23 منهم في المرحلة النهائية، حيث تم عرض مشاريعهم على لجنة تحكيم مكونة من 14 عضوًا منتسبين إلى عدة جهات محلية ودولية مثل وزارة الصحة، وهيئة الحكومة الرقمية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA). والهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاستثمار ومؤسسة مسك بالإضافة إلى مشاركة محكمين دوليين تم دعم المشاريع الفائزة بعدة جوائز جودة تهدف في تطوير المرافق وتهيئتها لسوق العمل.

تأتي هذه المسابقة في إطار دعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في العديد من المجالات الدقيقة والنادرة مع تسهيل إجراءات الوصول إليها ودعم بناء القدرات المعرفية وتطوير فرص الابتكار والاستثمار في المجالات الصحية. تماشياً مع أهداف التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.