كشف أسطورة كرة السلة الأمريكية شاكيل أونيل، لاعب أورلاندو ماجيك السابق ونجم لوس أنجلوس ليكرز، عن رغبته الكبيرة في الاستقرار في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وأوضح أنه يخطط للاستقرار هناك على المدى الطويل. أعرب أونيل عن إعجابه بما تقدمه المدينة، على الرغم من مرور أيام قليلة على زيارته للمدينة بصفته سفير الدوري الاميركي للمحترفين الرسمي في أبو ظبي، والتي تنطلق هذا الأسبوع.

أونيل حريص على متابعة المباراتين بين ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس في الاتحاد أرينا. كما أنه يأخذ استراحة من مسؤولياته ويلتقي ببطل WBA للوزن الثقيل الروسي دميتري بيفول، الموجود حاليًا في أبو ظبي يستعد للمنافسة على اللقب ضد جيلبرتو راميريز، الملقب بـ “زوردو”، في ملعب الاتحاد في 5 نوفمبر. .

تجلى شغف أونيل بأبوظبي في الترحيب الحار الذي لقيه عند زيارة الصحراء العربية، وتعريفه بالثقافة الإماراتية وعروض الإيقاع والصقور التقليدية، فضلاً عن رؤية جمل يرتدي قميص لوس أنجلوس ليكرز العملاق يحمل الرقم 34. .

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال أونيل “يسعدني أن أكون في أبو ظبي، التي تعد من أروع المدن التي زرتها وأذهلتني بشواطئها ومياهها ومبانيها وكرم أهلها. هذه هي زيارتي الثانية إلى المنطقة، وأشكر الاتحاد الوطني لكرة السلة وأبو ظبي على تقديم هذه التجربة الفريدة من نوعها “.

وحضر أونيل، بطل الدوري الاميركي للمحترفين أربع مرات، مباراة أتلانتا هوكس – ميلووكي باكس ليلة الخميس، حيث فاز أتلانتا بنتيجة 123-113، أمام حشد كبير من المشجعين. كما يخطط أونيل لاستضافة الحفل الرسمي للاتحاد الوطني لكرة السلة يوم الجمعة قبل العودة إلى جزيرة ياس للمباراة الثانية مساء السبت.

يخطط أونيل لرحلة إلى عالم فيراري أبوظبي، الوجهة الأولى من نوعها على الإطلاق، ولديه خطط احتياطية في حال لم يكن لديه الوقت الكافي.

وأضاف “أرغب في زيارة عالم فيراري أبوظبي والقيام برحلة إلى الصحراء أيضًا. لقد زرت منزل صديقي أمس، حيث لديه أفضل مجموعة سيارات رأيتها على الإطلاق. لا أريد ذلك. أفتقد أي تفاصيل هنا، وأنا حاليًا أبحث بجدية عن منزل أسكن فيه “.