أكد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال على أهمية مواجهة ليفربول في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يستضيف أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإمارات، الأحد المقبل، الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في تصريحات للمؤتمر الصحفي للمباراة “إنها مباراة مثيرة، أمام جماهيرنا وأمام أحد أقوى المنافسين في الدوري، ستكون مباراة صعبة للغاية”.

وأضاف “نحن جاهزون للمنافسة مع ليفربول، لقد رفعنا مستوانا في الفترة الماضية، وهذه المباراة تبحث عن الجميع، من أجل إظهار قوته، ونريد أن نفعل ذلك ضد ليفربول لأنهم أقوياء. فريق ولديهم مدرب رائع “.

أنظر أيضا..

كان أرتيتا لاعبًا مع إيفرتون، العدو اللدود لليفربول في المدينة، وعلق قائلاً “كان ديربي ميرسيسايد قويًا حقًا، لكن الآن تنظر إلى المباريات من منظور مختلف، عليك أن تكون أكثر هدوءًا”.

على مستوى ليفربول “لست هنا للحكم عليهم، أنا هنا للحديث عن فريقي، لكن أعتقد أن ما فعلوه في السنوات الخمس الماضية لا يحتاج إلى أي تقييم، فمن الواضح أنهم كانوا يقاتلون. لجميع الشبكة الخليج حتى اللحظات الأخيرة “.

“أنا سعيد حقًا بالتغيير والديناميكية والشعور بالنادي، لكن من الواضح أيضًا أننا نتطلع إلى حيث نريد أن نكون ولم نصل إليه بعد، يجب على الجميع أن يعرف أين كنا وأين نحن هم الان.”

وأثنى مدافعه ويليام صليبا “أعتقد أنه مبتدئ، يقاتل دون أن تسطع عليه أي أضواء، هادئ جدا وفي نفس الوقت واثق جدا وخطير جدا”.

حول المقارنة مع فيرجيل فان ديك، أجاب أرتيتا “واو، هذا سؤال مفاجئ وكبير، أنا سعيد حقًا بمكان صليبا في الوقت الحالي، لكن لا أريد مقارنته بأي شخص، إنه صليبا فقط و عليه أن يجعل حياته المهنية بهذا المعنى “.

وختم ردا على أرسين فينجر، المرشح للقب مع مانشستر سيتي “من الرائع أن يكون لدى أشخاص مثل فينجر هذا الرأي حول فريقنا، الآن علينا إظهار ذلك على أرض الملعب، وآمل أن يكون على حق. كان على حق في العديد من المناسبات الأخرى “.