مع اقتراب ليلة النصف من شعبان يزداد البحث عن موعد الليلة وأبرز الأدعية التي يمكن أن تقال في تلك الليلة، وعلى الجميع اغتنام تلك الليلة والقيام بالكثير من الأعمال الصالحة ومن أبرز تلك الأعمال الصيام والدعاء والتضرع لله عز وجل، وليلة النصف من شعبان هي ليلة الخامسة عشر من شعبان وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان، وفيه يعتاد المسلمين على العادات الصالحة للقيام بها في شهر رمضان، وليلة النصف من شعبان من الليالي التي يتقبل فيها دعاء العباد، ونطلعكم في هذا المقال أدعية ليلة النصف من شعبان 2022.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي تم تحويل قبلة المسلمين فيها من المسجد الأقصى للمسجد الحرام، ومنذ ذلك الوقت وأصبحت من الليالي المباركة والتي لها فضل عظيم جداً، ويحرص المسلمين في كل مكان على معرفة موعد تلك الليلة حتى يقيم فيها كل الشعائر الدينية التي تقرب العبد من الله تعالى، وهو من الليالي التي يستجيب الله فيها الدعاء ويرفع فيها أعمال العباد، وستأتي ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم الخميس الموافق 17 مارس 2022 حتى فجر يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2022.

 أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للزوجة

اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي خير سنداً لي وأن تجعلها متمسكة بعشرتي، وأن تجعلها عوناً لي على طاعتك، وأن تجعلني عوناً لها على طاعتك، وأجعلها زوجة صالحة.

اللهم حببني إلى قلب زوجتي وجملني في عينها، وأجعلنا هداة مهتدين ومن عبادك الصالحين.

اللهم إجعلني لزوجتي خير الزوج والأب والأخ وأجعلها لي خير زوجة وأم وأخت وراحة من كل شر، اللهم أشرح صدر زوجتي للإيمان.

اللهم أهد زوجتي للإيمان وثبتها عليه، اللهم أجعلها من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم إني أسألك أن تصلح لي زوجتي، وأن تجعلها امرأة قوية مؤمنة جوادة وكريمة ولك طائعة، وأن تزدها حباً لي وتعلقاً بي، وأسألك أن تمن عليها بالصحة والعافية والعمر المديد.