أدعية ليلة النصف من شعبان 2022، تعد ليلة النصف من شعبان من الليالي المفضلة والتي تأتي مرة واحدة في كل عام في ليلة 15 من شهر شعبان، ومع اقتراب تلك الليلة المباركة يزداد البحث بشكل كبير للغاية عن الأدعية التي يمكن قولها في تلك الليلة المميزة جداً، وهي ليلة ترفع فيها أعمال العباد وتأتي في شهر شعبان الذي يسبق شهر رمضان، ويستعد المسلمين لتلك الليلة العظيمة بإقامة العبادات والنفحات المختلفة فيها.

ليلة النصف من شعبان 2022

ينتظر الجميع من المسلمين ليلة النصف من شعبان حتى يتضرع كلاً منا لله عز وجل، ويطلب كل شخص من الله أن يحقق له أمانيه التي ظل يحلم بها كثيراً، حيث يتقبل الله الدعاء والتوبة والأعمال الصالحة في تلك الليلة، ومن المقرر أن تبدأ من مغرب يوم الخميس الموافق 14 من شعبان 1444 الموافق 17 مارس 2022، حتى فجر يوم الجمعة الموافق 15 شعبان 1444 الموافق 18 مارس 2022، وعلى جميع المسلمين اغتنام تلك الفرصة والتقرب من الله والالتزام بالعبادات الصالحة.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للرزق

يارب اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أرزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كداً، واستجب دعائي من غير رداً، وأعوذ بك من الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، ويا ولي المؤمنين، ويا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.

اللهم إكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك، اللهم رب السموات ورب العرش العظيم أقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنه منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.