مع اقتراب ليلة النصف من شعبان الليلة المباركة، يزداد البحث عن الأدعية المستجابة في تلك الليلة، الليلة التي يرفع الله فيها أعمال العباد وأحب ما ترفع الأعمال على العبادات المختلفة سواء الصوم والصلاة وقراءة القرآن الكريم وغيرها، وبم يتبقى على تلك الليلة المباركة إلا ساعات قليلة، ولذلك يستعد المسلمين في بقاع الأرض لتلك الليلة والدعاء والتقرب من الله عز وجل، والأبناء يبحثون عن الأدعية التي يمكن أن يرددوها في تلك الليلة للأم، وهذا ما نطلعكم أياه في هذال المقال.

ليلة النصف من شعبان 2022

ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي قام الله تعالى فيها بتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، وأعلنت دار الإفتاء أن ليلة النصف من شعبان ستبدأ من مغرب يوم الخميس الموافق 14 شعبان 1444 الموافق 17 مارس 2022 وتستمر حتى فجر يوم الجمعة الموافق 15 شعبان الموافق 18 مارس 2022، وهي ليلة رفع الأعمال إلى الله وأحب ما يرفع أعمال العباد في تلك الليلة بالصيام كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للام

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك.

اللهم ارزقها عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم أرزقنا الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل.

اللهم أغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات.

اللهم أغفر لنا خطينا وجهلنا، وإسرافنا في أمرنا، وما أنت أعلم به منا، اللهم أغفر لنا هزلنا وجدي، وخطئنا وعمدنا وكل ذلك عندي.

اللهم يا ذا المن لا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين.