ينتظر المسلمين في كل مكان بالعالم ليلة النصف من شعبان، تلك الليلة المباركة التي لها فضل عظيم، وعلى المسلمين اغتنام تلك الفرصة العظيمة للتقرب من الله عز وجل والتضرع له وطلب العفو وغفران الذنوب، فليلة النصف من شعبان تلك الليلة التي قال  النبي صلى الله عليه وسلم أنها ليلة رفع أعمال العباد إلى الله، ويطلب كل العباد فيها الكثير الأماني ويرددون الأدعية المختلفة، والأمهات المتوفية لها نصيب من دعاء ليلة النصف من شعبان، وإليكم في هذا المقال أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للام المتوفية.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

يهتم جميع المسلمين بمعرفة موعد ليلة النصف من شعبان، والتي ستبدأ من مغرب يوم الخميس 17 مارس 2022 وتستمر حتى فجر يوم الجمعة 18 مارس 2022، على العباد استغلال الليلة المباركة التي ينظر الله تعالى فيها إلى العباد ويستجيب الأدعية المختلفة فيها، فهي ليلة ذات فضل عظيم وقد حول الله قبلة المسلمين من المسجد الأقصى للمسجد الحرام فيها.

 أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للام المتوفية

اللهم يا رحمان الدنيا والأخرة ورحيمهما أرحمنا وأرحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك.

اللهم أنزل نوراً من نورك على قبر أم، اللهم ما وسع مدخلها وأنس وحشتها، اللهم أرحم غربتها وارحم شيبتها.

اللهم أرحم أمي وأغفر لها وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة هي وجميع موتى المسلمين، اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها وذرية خير من ذريتها.

اللهم أرحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم لا تحرم أمي من رائحة الجنة فهي لم تحرمني شيئاً من الدنيا.

اللهم أجعل أني سيدة من سيدات أهل الجنة، إلهي ومولاي أرزق أمي الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم أرزقها الجنة، اللهم أرزقها الفردوس الأعلى، اللهم أجعلها جارة النبي صلى الله عليه وسلم.