أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية تتصدر محركات البحث الآن مع بدء العد التنازلي حيث لا تفصلنا عن تلك الليلة سوى ساعات محدودة، إذ يبحث جميع أفراد الأسرة من زوج وأبناء عن مجموعة من الأدعية المكتوبة والمسموعة للدعاء للأم المتوفية التي تركت فيهم إثرا كبيرا، وفي تلك الليلة المختارة والمباركة، يتضرعون للمولى عز وجل بالدعاء عل وعسى أن يتقبل الله للأم المتوفية في جنانه. ولذلك حرصنا نحن في موقع شبكة الخليج الإخبارية أن نقدم لكم أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية، مكتوب وبكافة صوره فتابعونا.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية

لا يوجد أفضل من أن يقدم أفراد الأسرة في هذه الليلة المباركة الكثير  من الدعاء المتقبل لأمينة الأسرة التي توفاها الله. فالدعاء يعد أفضل طريقة للشكر والامتنان والحب ورضا المشاعر، لرد الجميل لفضلها عليهم.

ويوجد رباط عظيم  وقوي ومعاني راقية، بين الأبناء والزوج على والدتهم المتوفية إذ يتحول الحب الأسري الذي رسخ في النفوس إلى شكر وعرفان لفضل للأم المتوفية، فقد كانت الأم  خير معين للأسرة على الشدائد واستقرار المنزل.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية

قد يختلف دعاء أفراد الأسرة لوالدتهم المتوفية بحسب ما يريده كل إنسان، فمنهم من يدعو للأم المتوفية في ليلة النصف من شعبان بالتوسعة في القبر والجنة، ومنهم من يدعو لها بأن يجمعها الله مع النبيين، وآخر يدعو بأن يرزقه الله أنهارا واسعة وشراب لا يظمأ بعده أبدا، وكل تلك الأدعية جلبناهم لكم في السطور التالية:

  • اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تفرّج عنا وعن والدتنا المتوفية وعافنا واعف عنها.
  • اللهم أجرنا أجرنا أجرنا بموته يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون.
  • يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولوالدتنا المتوفية ولا تعاملنا بذنوبنا أوبذنوبها، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأرحمها يا صمد.
دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية

فضل ليلة النصف من شعبان

وأهم نعمة في هذه الليلة أن نجد أفضل أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأم المتوفية عسى الله أن يفيض على الأرض رحمته ومغفرته من المغرب حتى الفجر. ومن ثم وصف النبي صلى الله عليه وسلم مدى مغفرته بلغة قوية في روايات عديدة:

قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الله ينظر إلى خلقه في الليلة الخامسة عشرة من شعبان ثم يغفر لكل عباده إلا صنفين من الناس: من ينسب إلى الله الشركاء ، ومن يغيظ على إخوانه المسلمين”. . [أحمد]

(وفي روايات أخرى ذكر المزيد من فئات الناس الذين لا يغفر لهم ، ومنهم من قطع صلة الرحم ومن عصى والديهم وغيرهم).