اقتربت ليلة النصف من شعبان وعلى المسلمين في كل مكان الاستعداد لتلك الليلة المباركة، وهي من الليالي المفترجة التي يتقبل الله تعالى فيها دعاء المسلمين وكل الأعمال الصالحة التي يقومون بها، وليلة النصف من شعبان هي ليلة الخامس عشر من شهر شعبان الذي يسبق شهر رمضان، وتبدأ تلك الليلة من مغرب يوم 14 شعبان وتنتهي في فجر يوم 15 شعبان، وتلك الليلة التي تم تحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام في العام الثاني من الهجرة.

ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان لها فضل عظيم جداً، حيث يتقبل الله تعالى فيه داء المسلمين وكل الأعمال الصالحة التي يقومون بها، وليلة النصف من شعبان هي ليلة رفع أعمال العباد إلى الله تعالى، والكثير من المسلمين يصمون في هذه الليلة المفترجة، حتى يرفع الله تعالى أعمالهم على الصيام كما كان يفعل النبي صلي الله عليه وسلم، لذلك الصوم جائز هنا ولا اختلاف فيه، وستبدأ ليلة النصف من شعبان بداية من فجر يوم الخميس الموافق 17 مارس 2022 حتى فجر الجمعة الموافق 18 مارس 2022.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأخت

اللهم أكتبني أنا وأختي من العتقاء من النار، وأدخلنا الجنة مع أهلنا أجمعين، وازرقنا منزلة الشهداء والصديقين.

اللهم إن قد غفرت لي ذنباً، فإني أسألك أن تغفر لأختي وحبيبتي كل ذنوبها، وأن تتجاوز عن سيئاتها وأن تبدلها بحسنات.

اللهم احفظ لي روحاً أحببتها، قريبة من قلبي بعيدة عن عيني، احفظها يا الله من كل شر.

اللهم أمين أختي الغالية اللهم يتقبل مني ومنك ومن الجميع دعواتنا وأزح عنا الهموم والأوجاع وأسعدنا وأغفر لنا وبلغنا ما نتمنى وحقق لنا أحلامنا يا رب.

اللهم إني أعوذ بك في ظهر الغيب أمنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.

ربي أجعلها أختي أسعد إنسانة في الوجود، فأنها أختي وحزنها يؤلمني ويقلتني وسعادتها تحييني.

ربي أنها أختي وأعز ما أملك فأحفظها لي أينما كانت وأحميها من كل شر وعين حاسدة.